الأحد 16 يونيو 2024

برلماني يحذر من انتشار شائعات لقاح كورونا.. ويوجه رسالة للمسؤولين

برلمان21-12-2020 | 11:33

 حذر الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومساعد رئيس حزب الوفد، اليوم، من انتشار الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن لقاح كورونا، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن إطلاق الموقع الخاص بتسجيل الحصول على اللقاح، وأنه من المتوقع بدء التطعيم بلقاح كورونا الصيني خلال أيام، بعدما قامت هيئة الدواء بالحصول على 55 عينة منه للقيام بتحليله والتأكد من فاعليته.

وقال عضو مجلس النواب، في بيان له اليوم، أن هناك العديد من الشائعات والأكاذيب التي سيروج لها أعداء الوطن خلال الفترة المقبلة لخلق حالة من الخوف والقلق في الشارع المصرى وبين المواطنين.

وأكد محسب، أنه من المتوقع أن يستغل مروجو الأكاذيب تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا، والتشكيك في حزمة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وكل ذلك من خلال الأبواق الإرهابية، ومواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت سلاحًا ذا حدين، ومن أهم أدوات وحروب الجيل الخامس التي تعتمد عليها الدول والكيانات الإرهابية في العصر الحديث.

وناشد عضو مجلس النواب، الوزارات المعنية، بإتاحة جميع البيانات والمعلومات، سواء عن آلية التسجيل في الموقع الجديد، وكيفية الحصول على اللقاح، أو الاشتراطات اللازمة وبعض الأعراض إن وجدت، لقطع الطريق على هؤلاء المشككين من استغلال هذا الأمر في محاولة يائسة منهم لنشر الذعر بين المواطنين.