الأحد 19 مايو 2024

5 نصائح لتجنب آثار النوم على الجانب وأضراره الخطيرة

الهلال لايت23-12-2020 | 23:16

يفضل كل شخص النوم بطريقته الخاصة أو كما يقول المثل الشعبي: "كل واحد بينام على الجنب إللي بيريحه"، لكن هل راحتنا هذه قد تؤثر علينا فيما بعد؟، وقد أجاب عن هذا السؤال أطباء التجميل، موضحين التأثيرات الخطيرة التي تسببها عادات النوم الخاطئة.


وشارك أطباء التجميل عبر حساب عيادات "دكتور ميديا سبا كلينكس" على موقع الصور العالمي "إنستجرام"، صورًا مذهلة تكشف أن النوم على إحدى الجانبين من الممكن أن يسبب التجاعيد المبكرة، وتظهر اللقطات المنشورة، طريقة سحق الجلد أثناء الليل حال كنت تنام على جانب جسمك ووضعت خدك على وسادة.


وشاركت العيادة بـ5 نصائح تفيد أصحاب هذه العادة السيئة، مما يساهم بصورة كبيرة في منع التجاعيد وحمايتك من الشيخوخة المبكرة كما يلي:


وكتب الأطباء عبر حساب العيادة الأشهر في بريطانيا على موقع الصور العالمي "إنستجرام" سؤالاً: "كيف تمنع ظهور التجاعيد وأنت نائم؟"، ونصح الفريق بأن أفضل ما يمكنك فعله هو النوم على ظهرك، وأجابوا: "أظهرت دراسة أجريت عام 2012 أن النوم على جانبك يمكن أن يسبب زيادة في الخطوط الدقيقة حول الجبهة، وحول الفم، بالإضافة إلى تسطيح الجبين، وتقليص الزاوية الأمامية الأنفية".


والنصيحة الثانية كانت شراء وسادة طبية لتوزيع الوزن بالتساوي، والثالثة كانت شراء كيس وسادة مصنوع من الحرير أو الساتان، والرابعة استخدام مستحضرات تجميل الريتينول أو الباكوتشيول في الليل، و"يفضلون استخدام هذه المكونات في قاعدة زيتية للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة.


أما الخامسة، وهى ضمان الحصول على ساعات نوم كافية من أجل راحة البشرة والعقل والجسد، محددين التوقيت ما بين سبع إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة، مؤكدين أن هذه النصيحة الرئيسية تمنع ظهور التجاعيد وتحافظ على صحة ونضارة البشرة لأطول فترة ممكنة.