الخميس 16 مايو 2024

حملة لإزالة الإشغالات ورفع كفاءة شبكة الإضاءة بأحياء الإسكندرية

محافظات24-12-2020 | 14:09

قام حي العجمي بالإسكندرية بتنفيذ حملة لرفع السيارات المتهالكة والمتروكة على جانبي الطريق، تنفيذا لقرار المحافظ رقم 684 لسنة 2020.

وقال السيد موسى رئيس الحي - في بيان، اليوم الخميس - إن الحملة أسفرت عن التحفظ على 6 سيارات متروكة بشوارع الحي، وجرى إيداعها وحدة التحفظ على المركبات، بينما رفعت إدارات الرصد البيئي بأحياء العامرية ثان ووسط وغرب الإسكندرية، بالتنسيق مع شركة نهضة مصر، نحو 300 طن قمامة ومخلفات من الشوارع، حفاظا على البيئة وصحة المواطن.

واستهدفت حملة في حي شرق الإسكندرية، عددا من أماكن تمركز "النباشين"، وجرى التحفظ على عدد "الجوينات" ورفع المخلفات، لتسببهم في بعثرة القمامة وتشويه المظهر العام.

وقام حي المنتزه أول بإزالة الإشغالات والباعة الجائلين أسفل كوبري العوايد بمحور تنمية المحمودية، لإعادة الانضباط وإعادة الرونق الجمالي والحضار للثغر.

وأجرت أحياء الجمرك ووسط أعمال تقليم وتهذيب للأشجار بالحدائق والجزر الوسطى، وذلك في إطار خطة للارتقاء بمستوى الحدائق والمسطحات الخضراء .

وفي سياق متصل .. نفذت شركة كهرباء الإسكندرية أعمال صيانة وإصلاح لأعمدة الإنارة بالشوارع والطرق في أحياء "المنتزه ثان، برج العرب، العامرية ثان، الجمرك " ، شملت أعمال رفع كفاءة شبكة الإضاءة تركيب 351 كشاف ليد 100 وات، ومحول بنجع هوارة غرب المحافظة بقدرة 500 كيلو وات، وصيانة 60 مترا من شبكة الكهرباء بشارع السفن.