السبت 18 مايو 2024

الانتخابات الإسرائيلية تضع خطة ترامب في طريق مسدود

عرب وعالم25-12-2020 | 11:15

ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية أن انهيار الحكومة الحالية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ستؤدي إلى توقف مفاجئ لخطط الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن اتفاق السلام مع الدول العربية.


وأضافت الصحيفة أن دخول إسرائيل في انتخابات رابعة خلال عامين فقط، يعني وضع خطط نتنياهو وترامب في طريق مسدود، خاصة ملف اتفاق مع الدول العربية والإسلامية.


وأكدت أن إدارة ترامب نجحت خلال عدة أسابيع في الحصول على توقيع أربع دول عربية على اتفاق السلام مع إسرائيل، مدركة أن كل يوم له أهميته قبل انتهاء مهام الرئيس الأمريكي، في 20 يناير المقبل، خاصة عندما تأتي مثل هذه الأيام بصفقات كانت تبدو قبل نصف عام وكأنها مهمة مستحيلة.


وشددت الصحيفة الإسرائيلية في نسختها الإنجليزية على أن دخول إسرائيل في انتخابات برلمانية رابعة خلال عامين، قد أدى إلى انهيار دراماتيكي ومفاجئ لخطة نتنياهو وترامب باتفاق السلام لمزيد من الدول العربية والإسلامية، وأنه ربما الحكومة الإسرائيلية المقبلة لا تحظى بمثل ما نالته حكومة نتنياهو الحالية من تأييد ودعم أمريكيين.


ونجحت إدارة ترامب في رعاية توقيع أربعة دول عربية اتفاق سلام مع إسرائيل، بدأتها الإمارات والبحرين، ثم تلتهما السودان، وأخيرا المغرب، في 10 ديسمبر الجاري.

    الاكثر قراءة