الإثنين 17 يونيو 2024

برلماني: توفير لقاحات كورونا له أولوية كبرى لسلامة المواطنين

أخبار26-12-2020 | 14:57

قال النائب حسين عيسي، عضو لجنة الخطة والموازنة العامة بمجلس النواب، إن العمل على توفير لقاحات كورونا أمر مهم للغاية، خاصة بعد ظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس المتوحش، لذلك كان هناك استجابة كبيرة من قبل الجهات والوزارات المختلفة فى الدولة، وتخصيص الموازنة المالية اللازمة لتوافر هذه اللقاحات.

وأوضح عيسي لـ"الهلال اليوم"، أن هناك مخصصات لمواجهة أزمة كورونا، منها نسب مخصصة للطوارئ، وتطوير المستشفيات ورفع كفاءتها، لاستقبال المواطنين وتقديم خدمات الرعاية الصحية لهم، فاستعدادات الدولة لتوفير مصل ولقاحات له أولوية كبري حرصا على صحة وسلامة الجميع.

وأكد عضو لجنة الموازنة العامة، أن الوزارة تأخذ بعين الاعتبار أن تكون أسعار اللقاحات مناسبة، ويستطيع الجميع الحصول عليها وفى متناول اليد، لافتا أنه فى حال أثبتت هذه اللقاحات فاعليتها، ومساهمتها فى الحد من انتشار العدوي، ستقوم مصر بإجراء العديد من الأبحاث لتصنيع اللقاح محليا وتوزيعه على الجميع.

وثمن النائب البرلماني، جهود الأطقم الطبية فى التصدي لجائحة كورونا، وبذل قصاري جهدهم لخدمة المواطنين وتقديم أفضل خدمة لهم وإنقاذ أراوحهم، متمنيا قدرة مصر على تخطي وتجاوز هذه الجائحة بسلام وعودة الحياة إلى طبيعتها كما كانت من قبل.

وكان محمد معيط وزير المالية، ورئيس مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي، قال في وقت سابق، إن مصر طلبت 30 مليون جرعة من لقاح استرازينكا في حال إنتاجه وإثبات فاعليته وذلك بخلاف 20 مليون جرعة أخرى، مشيرا إلى أن هذا بأي سعر ولكن حتى الآن لم يتم تحديد السعر.