الأحد 16 يونيو 2024

وكيل "صحة بالشرقية": "مفيش مشكلة أوكسجين في المحافظة كلها"

توك شو3-1-2021 | 22:03

علق  الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية على واقعة  مستشفى الحسينية قائلا: «بالأمس تم إبلاغي بوفاة 4 حالات في الرعاية المركز بمستشفى الحسينية المخصصة للعزل، وعلى الفور أصدرنا توجيهات بمباشرة الأمر من قبل رئيس وحدة العناية المركزة وأطلعنا وزارة الصحة والمحافظ على الأمر مما أدى لتشكيل لجنة  فورية لفحص الأمر».


وأكد «مسعود»، في مداخلة هاتفية عبر برنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «ON»،: «ماعنديش اي مشكلة  في الأوكسجين في الشرقية كلها  بكامل المستشفيات، والدليل أن الصحة أعدت خطة طواريء لدعم أي مستشفى في حال إذا عاني من نقص الاكسجين».


 وتابع: «هناك مواعيد مرتبة بيننا وبين الشركة الموردة بالاضافة إلى أننا لدينا جهاز فني يقوم بمابشرة الاشراف على عدادات الاكسجين على مدار الساعه والوزارة   تقوم بحصر هذه البيانات   بالصور  الخاصة بالعدادات الخاصة  بالاكسجين وأشدد على الصورة والبيان يحدث يومياً مرتين  في الصباح والمساء وبالتالي لم نعاني من اي أزمة تخص الاكسجين».


وأكد أن الادعاء الذي انتشر اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود أربعة وفيات صحيح، وتتراوح أعمارها  بين 64 سنة و67 و74  وأحد الحالات كانت مصاب بجلطة قديمة في المخ بخلاف مرض السكر ووصل إلى المستشفى في حالة التهاب رئوي شديد ونقص حاد في الاكسجين وهي  حالات  مرتفعة المخاطرة صحياً   وحدثت الوفاة ".