السبت 15 يونيو 2024

محافظ أسوان يتفقد مواقف الأقاليم ويؤكد ضرورة ارتداء الكمامة حفاظا على سلامة المواطنين

محافظات5-1-2021 | 19:48

قام محافظ أسوان أشرف عطية، بجولة تفقدية لموقف الأقاليم الرئيسي وموقف أبو الريش للسيرفيس، بجانب بعض المقاهي والكافيهات، بالإضافة إلى محطات الوقود ومحطة القطارات الرئيسية، فضلا عن مشروعات التطوير والتجميل بميدان المحطة المحطة والسوق السياحي القديم وحديقة درة النيل.


جاء ذلك تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء، بشأن متابعة مدى الالتزام بالإجراءات الإحترازية لمجابهة إنتشار جائحة كورونا.. وقام المحافظ في هذا الإطار بإعطاء فرصة أخيرة لأصحاب المقاهي والكافيهات بضرورة الإلتزام بضوابط التباعد مع المحافظة على نسبة الـ 50 % للمترددين عليها، وإلا سيتم غلقها وفرض غرامات بعد تحرير محاضر مخالفة لها.


وطالب المحافظ السائقين والعاملين والمواطنين بضرورة إرتداء الكمامات الواقية للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين، بما يسهم في الحد من انتشار فيروس كورونا.


وأمر المحافظ رئيس مركز ومدينة أسوان بتنظيم حملة مكبرة لإزالة الإشغالات التي رصدها المحافظ داخل السوق السياحي القديم أثناء تفقد أعمال التطوير والتجميل بالسوق السياحي بطول 2400 متر، علاوة على فرض الالتزام بتوحيد اليافطات واللافتات الإعلانية للمحلات التجارية والبازارات والمطاعم وغيرها.


وأكد أن المحافظة تتابع يوميا توافر أسطوانات الأوكسجين وأيضاً الأكسجين المسال سواء للمستشفيات أو لحالات العزل المنزلي، حيث تم التنسيق مع العديد من المصانع المختصة بتعبئة أسطوانات الأوكسجين، علاوة على أن هناك 7 مستشفيات مجهزة بخزانات للأوكسجين المسال ويتم التعامل الفوري مع أي أعطال لشبكات الأوكسجين بها.