الخميس 16 مايو 2024

رئيس جامعة بنها يؤكد أهمية استغلال المنشآت الجامعية والاستفادة منها بالشكل الأمثل

محافظات9-1-2021 | 17:20

أكد رئيس جامعة بنها الدكتور جمال السعيد، أن المنشآت الجامعية تعد جزءا من استثمارات الجامعة ولابد من استغلالها والاستفادة منها بالشكل الأمثل وإزالة أي معوقات تعوق تشغيلها، طبقًا للقرارات الصادرة في هذا الشأن.


جاء ذلك - وفقا لبيان صادر عن الجامعة اليوم - خلال الجولة التفقدية التي قام بها السعيد لعدد من المشروعات الإنشائية الجديدة بمقر الجامعة بمدينة العبور، ومشروع إنشاء مبنى المدرجات وأعمال بدء إنشاء الجامعة الأهلية الجديدة، وذلك بحضور المدير الإكاديمي لمقر الجامعة بالعبور الدكتور كريم الدش، والمستشار الهندسي للجامعة الدكتور محمد سعيد ومهندسي الإنشاءات.


وأشار رئيس الجامعة إلى أنه جار الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى لمشروع مبنى المدرجات ودخول 10 مدرجات الخدمة خلال العام الدراسي الجديد (2021 / 2022)، وذلك لإتاحة الفرصة واستيعاب أكبر عدد من الطلاب المتقدمين للالتحاق لجامعة بنها الحكومية.


كما تفقد رئيس الجامعة البدء في أعمال انشاء جامعة بنها الأهلية بالعبور والتي تقام على مساحة 40 فدانًا، والمقرر الانتهاء منه خلال 10 أشهر وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وقال إن الجامعة تولي ملف الجامعة الأهلية المملوكة لجامعة بنها الحكومية اهتمامًا كبيرًا، مشيرًا إلى أن جامعة بنها من أوائل الجامعات التي استجابت لمبادرة الرئيس بإنشاء الجامعات الأهلية، على الأرض المخصصة للجامعات الحكومية في المدن الجديدة. 


وأوضح أن الجامعة الأهلية تضم برامج حديثة وغير نمطية ومرتبطة بسوق العمل، ولا تهدف إلى تحقيق الربح حيث إنها مملوكة لجامعة بنها الحكومية، وتهدف إلى إعداد خريج متميز بتكلفة مناسبة وقادر على المنافسة في سوق العمل محليًا، إقليميًا، دوليًا.


من جانبه، أكد المستشار الهندسي للجامعة الدكتور محمد سعيد ضرورة المتابعة اليومية للمشروعات الجديدة على مستوى الجامعة سواء كانت في العبور أو كفر سعد لمتابعة الالتزام بالبرنامج الزمني وجودة التنفيذ والتشطيبات النهائية والتجهيزات اللازمة للمنشآت الجديدة طبقًا للمواصفات المعتمدة.