الخميس 30 مايو 2024

«لون موحد لكل مركز».. إجراءات جديدة لتنظيم التوكتوك بالدقهلية

أخبار21-1-2021 | 13:56

اجتمع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء ومسئولى قطاعات المرور والمرافق، لمناقشة الإجراءات الواجب تنفيذها حيال ضبط حركة مركبات التوك توك بنطاق المراكز.


 وجه محافظ الدقهلية سرعة التنسيق للوحدات المحلية بنطاق المحافظة مع الادارة العامة للمرور وإدارة المرافق، للعمل على تحقيق الانضباط لحركة التوك توك بين الطرق العامة بالمدن بنطاق المحافظة، وذلك من خلال حصر كافة المشكلات المتعلقة بمركبات التوك توك بنطاق المدن والمراكز والقرى واتخاذ الاجراءات اللازمة لترخيص مركبات التوك توك.


 وأشار إلى تنفيذ إجراء تمييز المركبات نطاق كل وحدة محلية سواء من خلال لون محدد لكل مركز أو من خلال ترقيم يخص المركبات داخل المركز، لسهولة الضبط للمخالفين المتنقلين بين المدن على الطرق العامة والرئيسية، وأن تقوم الوحدات المحلية بتخصيص مكان داخل كل مدينة ليتجمع به أصحاب التكاتك لسرعة الترخيص والترقيم وإعطائها اللون الخاص به.


وأكد على أن تقوم الوحدة المحلية بتوفير مكان آخر "حضانة" لايداع المركبات التي تم القبض عليها لمخالفتها، على أن تكون إدارة المرور بجميع فروعها بالمراكز والمدن المسؤولة عن حركة انضباط الشوارع والمركبات بها.


وشدد مختار على تكثيف الحملات المرورية و تشديد الرقابة المرورية بمنع انتقال مركبات التوك توك على الطرق العامة بالمدن، وذلك بتطبيق الغرامات المقررة التي تبلغ 2000 جنيه لأول مرة، وأن يتم مصادرة المركبة فورا حال تكرار المخالفة.


ووجه على  إعداد دراسة شاملة لتطبيق مقترح استبدال التوك توك بسارة سوزوكي فان وذلك بمساهمة الجهات المانحة، مشيرا إلى أنه بتنفيذ هذه المنظومة سيتم القضاء نهائيا على كافة مشكلات التوك توك بنطاق المحافظة.


وخلال الاجتماع، وجه محافظ الدقهلية ضرورة التفاعل والتجاوب الفورى مع شكاوى المواطنين من قبل رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء وذلك بالتنسيق الدائم والمستمر مع ادارة الدعم الفنى وسرعة الرد على الشكاوى خاصة التى ترد على الصفحة الرسمية للمحافظة.