الجمعة 3 مايو 2024

السيسى: هدفنا توفير البنية الأساسية لري 100 ألف فدان خلال 6 أشهر

أخبار23-1-2021 | 14:24

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نعمل على معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي؛ لتقليل نسبة المياه المهدرة، والاستفادة منها لزراعة الأراضي في سيناء.

وكلف السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، عددًا من الوزرات المعنية بتوصيل شبكات الري إلى 100 ألف فدان في سيناء، مؤكدًا أن هدفنا هو توفير البنية الأساسية لري 100 ألف فدان خلال 6 أشهر.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح صباح اليوم السبت مشروع الفيروز للاستزراع السمكى بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، حيث يعتبر  يعتبر الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني.
    Dr.Randa
    Dr.Radwa