الأحد 16 يونيو 2024

ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى اليوم

اقتصاد26-1-2021 | 18:42

شهدت  أسعار النفط خلال تداولات اليوم، ارتفاعا وتم تداول "برنت" لأعلى سعر بواقع 56 دولاراً، بالتزامن مع مخاوف بخصوص المعروض.

كما شهدت أسعار الخام، ارتفاعا، عقب تقارير صحفية عن انفجار في العاصمة السعودية "الرياض"، رغم أن السبب لا يزال يحيطه الغموض.

وزاد صندوق النقد الدولي لنمو الاقتصاد العالمي إلى 5.5% في العام الجاري، الأمر الذي يؤدي إلى احتمالية ارتفاع الطلب على الخام.

وينتظر المستثمرون، بيانات المخزونات النفطية الصادرة من معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من نهاية اليوم، على أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأرقام الرسمية غداً الأربعاء.

وبحلول الساعة 2:50 مساءً بتوقيت جرينتش، شهد ت أسعار العقود الآجلة لخام "نايمكس" تسليم مارس، ارتفاعا بنسبة 0.5% إلى 53.03 دولار للبرميل.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مارس، بواقع 0.6% إلى 56.23 دولار للبرميل.

وبلغت أسعار النفط اليوم، 55.60 دولار للبرميل، ولخام القياس العالمي برنت، بانخفاض بلغ 28 سنتا، أو ما يوازي 0.5%، وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52.51 دولار للبرميل منخفضا بمقدار 26 سنتا أو ما يوازى 0.5%.

وشهدت أسعار النفط، اليوم، انخفاضا، وقلت فرص الإقرار السريع لتحفيز اقتصادي جديد في الولايات المتحدة، بينما أثار ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، الشكوك حيال وتيرة أي تعاف للطلب وفقا لرويترز.

وبعد ارتفاعه في الآونة الأخيرة لأعلى مستوى في 11 شهرا، يجد النفط نفسه محاصرا بين الشكوك المستمرة إزاء تعافي الطلب في الوقت الذي يتواصل فيه انتشار الجائحة، بينما يخفف من أثر ذلك التفاؤل بأن مزيدا من التحفيز من الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن سيدعم النمو الاقتصادي بالتوازي مع توزيع اللقاحات.