الأربعاء 8 مايو 2024

تواصل حملة مكافحة القوارض والحشرات بالعريش

محافظات27-1-2021 | 21:21

تواصلت اليوم، عمليات مكافحة القوارض والذباب والحشرات الضارة في مدينة العريش طبقا لتوجيهات الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.


وأشار بيان مديرية الصحة إلى قيام وحدة (مكافحة ناقلات الأمراض والملاريا) بالعريش لليوم الثالث على التوالي تحت رعاية وكيل وزارة الصحة وإدارة الأمراض المتوطنة بتغطية حي إداري المساعيد بالمبيدات اللازمة لمكافحة القوارض والذباب البالغ ويرقات الذباب وأيضا تغطية المنطقة عند استراحة التطبيقيين وبرك المياه الراكدة أمام محطة بنزين جلبانة بالمساعيد، وأيضا تمت تكملة العمل في برك المياه الراكدة الموجودة بحي الشرابجة بالمبيدات اللازمة لمكافحة يرقات البعوض استمرارا لعمليات الترصد الحشري.


وأكد فتحي عثمان مسئول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة -في البيان- أن فريق المكافحة يقوم برفع التراكمات من الشوارع ورفع كافة الأغراض التي يمكن أن تكون مأوى للزواحف وغيرها، وكذا عمل مسح شامل لكافة المناطق التى تعد بيئة صالحة لنمو اليرقات والطفيليات بآلات الرش ذات الضغط العالى وبالكمية الكافية لكل المسطحات.


ولفت إلى أنه يجري استكمال الخطة بالمكافحة في بقية المناطق والأحياء في العريش، بالإضافة إلى استكمال تنفيذ حملة مكافحة القوارض والزواحف والحيوانات الضارة والحشرات الناقلة للأمراض المعدية بالتعاون المستمر مع مجلس مدينة العريش.


    Egypt Air