السبت 11 مايو 2024

تفاصيل لقاء رئيس هيئة قناة السويس مع لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان

أخبار27-1-2021 | 22:12

استقبلت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، اليوم، الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وذلك لتقديم التهنئة لهيئة مكتب اللجنة بعد فوزهم في انتخابات اللجان النوعية التي أجريت منذ عدة أيام والمشكلة من: النائب علاء عابد رئيس اللجنة، ووكيلي اللجنة: النائب وحيد قرقر والنائب محمود الضبع، وأمين السر النائب سيد عوض، بالإضافة لأعضاء اللجنة وهم: النائب رزق ضيف الله، والنائب نادر الخبيري، والنائب حازم عويان.


وجاء ذلك بحضور اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، واللواء أحمد العوضي وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، اللذين قدما التهنئة أيضا لهيئة مكتب النقل والمواصلات.


ومن جانبه، أشاد رئيس لجنة النقل والموصلات، بإنجازات هيئة قناة السويس وتعاملها الناجح مع جائحة فيروس كورونا، ما انعكس على الحفاظ على عائدات هيئة قناة السويس، والتي تعد أحد أهم مصادر النقد الأجنبي للبلاد، بالإضافة إلى الجهود التنموية المبذولة عبر مرافق الهيئة  الخدمية للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها.


وأكد عابد، على أهمية التعاون بين اللجنة ووزارة النقل بجميع قطاعتها المختلفة، لافتا أن العلاقة بين البرلمان والحكومة هي علاقة مشاركة وتكامل مشترك من أجل إعلاء مصلحة الوطن أولا وقبل أي شيء آخر.


وأشاد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بدور قناة السويس، والتي تعد من أهم الموانئ في العالم، وبها مناطق استثمارية واعدة جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية، بما يؤهل مصر لتبوء مكانة عالمية في مجال الاستثمار بالمناطق الحرة والتجارة خلال السنوات القادمة، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم في القريب العاجل، بزيارة لقناة السويس للوقوف على آخر المستجدات وتبادل العمل المشترك بين اللجنة وبين القائمين على إدارة قناة السويس.

    Dr.Radwa
    Egypt Air