الإثنين 20 مايو 2024

مشروبات رمضان.. طعم لذيذ وفوائد مذهلة

فوائد مشروبات رمضان

سيدتي12-4-2021 | 11:41

ولاء نبيه

تتعدد المشروبات الرمضانية التي يحلو للجميع إعدادها وتجهيزها قبل الإفطار للتمتع بمذاقها اللذيذ، وبجانب هذا المذاق الشهي تتمتع هذه المشروبات كذلك بالعديد من الفوائد الصحية وهو ما نقدمه في السطور التالية:

 

قمر الدين:

 

 يمثل مشروب قمر الدين من المشروبات الهامة في رمضان، حيث ينظم عمل المعدة ويقلل من الشعور بالظمأ، كما يقوي الأعصاب ويحمي الجسم من الإرهاق ويزيل الأرق، ويصفه الأطباء بأنه معالج قوى لحالات فقر الدم والأنيميا بسبب غناه بالحديد والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين "أ، ب، ج".


الخروب:

من أهم الفوائد الصحية لمشروب الخروب أنه يساعد على تقوية الجهاز الهضمي وعلاج الإسهال وتقليل الشعور بالحموضة، كما لا يسبب تناوله الأرق بسبب خلوه من الكافيين، ويساهم كذلك في تقليل الشعور بالعطش خلال ساعات النهار.

 

التمر هندي:
يحتوي على أحماض مهمة لمكافحة البكتيريا والفيروسات ويعالج جفاف قرنية العين، كما يساعد على التخلص من الإمساك وتحسين عملية الهضم، وذلك لأنه يحتوي على البوتاسيوم، وحمض الترتار، وحمض الماليك، كما يساهم كذلك في ضبط نسبة الكوليسترول في الدم ما يمنع من تكون الدهون الثلاثية.


العرقسوس:
من المشروبات المعروفة بأنها ترفع المناعة؛ لاحتوائها على مواد هيدروكرتوزونية تساعد على تخفيض الالتهابات وتهدئ الكحة والسعال وتليين الأحبال الصوتية لكن في نفس الوقت لا يجب الإفراط في تناوله، حيث يسبب تقليل البوتاسيوم وزيادة ضربات القلب.