الإثنين 3 يونيو 2024

«كلينتون»: مشروع الرعاية الصحية «الجمهوري» فشل للسياسة والأخلاق

5-5-2017 | 07:15

أكدت هيلاري كلينتون أنها غير راضية عن مشروع الرعاية الصحية الذي أصدره الجمهوريون أمس الخميس .

وبعد ساعات قليلة من تصويت مجلس النواب الأمريكي على مشروع القانون، كتبت هيلاري كلينتون عبر موقع التواصل الاجتماعي " توتير" تدوينه انتقدت فيها مشروع القانون الذي يصفه الجمهوريون بأنه الوفاء بوعد طويل لإلغاء واستبدال "أوباما كير ".

ووصفت كلينتون مشروع القانون الجديد بأنه " فشل مخجل للسياسية والأخلاق " من قبل الحزب الجمهوري.

ولم تتوقف عند الانتقاد، بل أيضا دعت الناخبين إلى النضال نيابة عن ملايين الأسر التي سوف تتضرر من قرارات الجمهوريين، وأشارت إلى أن رابط صفحة يستطيع الناس من خلالها التبرع لمساعدة ودعم المرشحين الديمقراطيين ضد الجمهوريين الذين صوتوا لصالح مشروع الرعاية الصحية الجديد، بحسب ما ذكرت صحيفة التايم .

وجاء التصويت أمس الخميس بعد ستة أسابيع من سحب الجمهوريين من مجلس النواب نسخة سابقة من مشروع القانون؛ لأنهم فشلوا في الحصول على دعم كافٍ، غير أنه تم تعديل التشريع ليوجه إلى عدد أكبر من أعضاء الكونجرس اليمينيين المتطرفين.

وأشارت صحيفة التايم إلى أن مشروع القانون يقدم تخفيضات ضريبية للأثرياء، كما أنه يقلل من المساعدة المقدمة إلى الأمريكيين ذوي الدخل المنخفض.

ولأنه تم وضع اللمسات الأخيرة عليه وتمريره بسرعة، لم يكن لدى مكتب الميزانية في الكونجرس الوقت الكافي لتسجيل مشروع القانون قبل أن يصوت عليه النواب .

ووفقا لعدة تقارير فإن مشروع القانون سيحرم نحو 14 مليون مواطن من الرعاية الصحية في عام 2018 وفقا لتحليل أجراه مكتب الموازنة التابع لمجلس الشيوخ، مما سيرفع عدد المواطنين خارج مظلة التأمين الصحي إلى 24 مليون شخص بحلول عام 2026 . ويسعى الديمقراطيون مثل كلينتون إلى التأكد من أن النواب يسمعون اعتراضاتهم.