الأحد 16 يونيو 2024

اعتماد 27 مخططا لمدن وقرى الدقهلية

محافظ الدقهلية

محافظات21-4-2021 | 17:18

دار الهلال

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، 27 مخططا تفصيليا جديدا ومعدلا للمدن والقرى في إطار العمل على الانتهاء من المخططات التفصيلية على مستوى المحافظة.

وأكد مختار، في تصريحات صحفية، أن إجمالي ما تم اعتماده من مخططات تفصيلية معدلة وجديدة واستراتيجية على مستوى المحافظة منذ بداية عام 2020 وصل حتى الآن إلى 130 مخططا تفصيليا واستراتيجيا.

وأكد أن المخططات التفصيلية التي تم اعتمدها يبدأ العمل بها بدءا من يوم نشر ها بالجريدة الرسمية تيسيرا على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن والمراكز والقرى.

وأشار إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير في إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات التفصيلية وضرورة توافقها مع ما هو قائم على الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية وأحكام القانون رقم 119 لسنة 2008.

تجدر الإشارة إلى أن القرى والمدن التي تم اعتماد المخططات التفصيلية الجديدة لها هي 12 قرية بمركز المنصورة شملت قرى النسيمية وميت محمود وكفر طناح وميت جراح والخليج وميت لوزة ونقيطة وجميزة بلجاى ومبارك الجديدة والبنديرة وبدين.

أما عن المخططات التفصيلية المعدلة فإنها تشمل مدن بلقاس وشربين وبنى عبيد ومخطط حي شرق ترعة المنصورية ومخطط تفصيلي قرية بساط بمركز طلخا و3 قرى بمركز تمي الامديد هي تاج العز والخمسة وكفر سنجاب، وقرية ميت شرف بمركز المنزلة وقرية نوسا البحر بمركز أجا وقرية ميت طريف بمركز دكرنس و4 قرى بمركز السنبلاوين شملت قرى برقين وطنبول الكبرى وطرانيس العرب وغزالة.

يذكر أن الإدارة العامة للتخطيط العمرانى ساهمت فى انهاء تلك المخططات بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى.