الأربعاء 1 مايو 2024

بعد عرضها بمسلسل الاختيار 2.. قصة اغتيال المقدم محمد مبروك

فن22-4-2021 | 10:34

محمود علي

انتهت الحلقة التاسعة من الملحمة الوطنية "الاختيار 2"، بمشهد تنفيذ الجماعة الإرهابية عملية اغتيال الشهيد المقدم محمد مبروك، وذلك في يوم 18 نوفمبر عام2013. ونرصد في السطور التالية أبرز المعلومات عن هؤلاء الإرهابيين الذين نفذوا هذه العملية الخسيسة:

أظهرت تحقيقات النيابة تورط 13 متهما فى واقعة رصد منزل وسيارة الشهيد مبروك، والذين استهدفوه يوم 18 نوفمبر من 2013. ومن أبرز الإرهابيين الذين شاركوا في هذه العملية الإرهابية كلا من: 1- الإرهابى توفيق فريج، مؤسس بيت المقدس، والذي أصدر أوامره للمتهمين بارتكاب الواقعة. 2- الإرهابى محمد عفيفي، والذي تم تكليفه بتحديد محل إقامة المقدم محمد مبروك، وشارك أيضا فى عملية الاغتيال. 3- الإرهابى محمد بكري هارون، شارك في تحديد محل الإقامة الشهيد "مبروك"، وشارك فى عملية الاغتيال. 3- الضابط الخائن محمد عويس، الذي أمد العناصر الإرهابية بكل المعلومات التي مكنتهم من تنفيذ عملية اغتيال صديقه وزميله محمد مبروك. 4- محمد سيد منصور، شارك فى التحضير للواقعة على أحد مقاهى مدينة نصر، وشارك فى عمليةة الاغتيال. 5- الإرهابى أشرف الغرابلي، شارك فى الواقعة وراقب تحركات الشهيد مبروك. 6- الإرهابي عمرو محمد مصطفى عبد الحميد، شارك فى الواقعة وكان ضمن فريق مراقبة تحركات الشهيد "مبروك". 7- الإرهابي وسام مصطفى سيد، شارك في تنفيذ عملية الاغتيال، من خلال مراقبة تحركات المقدم محمد مبروك أمام منزله. تقرير الطب الشرعي في قضية اغتيال المقدم محمد مبروك: أوضح تقرير الطبيب الشرعي في قضية اغتيال المقدم محمد مبروك، إصابته بـ12 طلقة في أنحاء متفرقة من جسده، حيث أثبت إصابة الشهيد بطلقتين في الرأس من الخلف تسببتا في تهتك بالمخ، وطلقتين في الوجه، و 6 طلقات في الصدر تسببت في تهتك الرئة والأضلاع، وطلقة في الكتف الأيسر، وطلقة في الطرف العلوي الأيسر.

وأضاف التقرير أنه بعد استخراج الطلقات من جسد الشهيد مبروك، تبين أن الطلقات من نوعي 9 ملي، و7.62، وتم استهدافه بنوعين من الأسلحة، الأول آلي، والثاني طبنجة. وفيما يتعلق بالمتهمين الذين مازالوا على قيد الحياة، جميعهم مقبوض عليهم وفي انتظار حكم محكمة النقض في طعونهم على أحكام الإعدام والمؤبد، التى أصدرتها الدائرة 28 إرهاب.

جدير بالذكر أن مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبواليزيد، طارق صبري- هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

Dr.Randa
Dr.Radwa