الأحد 16 يونيو 2024

كل ما تريد معرفته عن منتخب أستراليا الأوليمبي

منتخب أستراليا الأوليمبي

ملاعب الهلال23-4-2021 | 15:22

محمد عاطف

أوقعت قرعة منافسات كرة القدم للمنتخبات المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 المؤجلة للصيف المقبل بسبب فيروس «كورونا»، عن وقوع المنتخب مصر الأوليمبي في المجموعة الثالثة رفقة الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا.

 

وأقيمت مراسم القرعة في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في مدينة زيورخ السويسرية يوم الأربعاء الماضي، وقُسمت المنتخبات الـ16 للرجال إلي 4 مجموعات.

 

وتستعرض بوابة «دار الهلال» معكم أبرز المعلومات عن منافس مصر منتخب أستراليا:

 

يعد المنتخب الأسترالي، أحد المنتخبات الواعدة في عالم كرة القدم ، ويتوقع الخبراء نتائج جيدة للفريق خلال أولمبياد طوكيو، ولن يكون خصمًا سهلاً علي منافسيه.

 

تعد تلك المشاركة التاسعة لمنتخب أستراليا في دورة الألعاب الأوليمبية علي مدار تاريخها، وكانت أفضل نتائجه بالبطولة، تحقيق المركز الرابع في أولمبياد برشلونة 1992، وغاب المنتخب الأسترالي عن المشاركة بالبطولة في أخر نسختين عامي 2012 و2016.

 

يدخل منتخب أستراليا الأولمبياد، بعدما احتل المركز الثالث ببطولة كأس الأمم الآسيوية تحت 23 عامًا، والتي أقيمت في تايلاند خلال يناير 2020، واحتل المركز الثالث بعد فوزه علي أوزبكستان، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

ويقود المنتخب الأسترالي، المدير الفني جراهام أرنولد الذي يقود المنتخب الأول أيضًا.

 

ويراهن أرنولد، علي توليفة من لاعبيه المحليين، علي رأسهم المهاجم نيك دو أوجوستينو ورامي نجاريني ودانييل بومان ورينو بيسكوبو.

 

ويختتم المنتخب المصري مواجهاته في دور المجموعات بمواجهة أستراليا في الـ27 من يوليو المقبل.