الجمعة 27 سبتمبر 2024

الاتحاد الأوروبي يحدد أنواع اللقاحات التي يسمح لأصحابها بالدخول الى أوروبا

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم26-4-2021 | 13:02

دار الهلال

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ، إن السياح الذين تلقوا لقاحات ضد فيروس كورونا سيسمح لهم بدخول دول الاتحاد الأوروبي.


وأضافت دير لاين، أن السياح الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا بلقاحات معتمدة من وكالة الأدوية الأوروبية سيتمكنون من دخول دول الاتحاد.


وأوضحت دير لاين لصحيفة نيويورك تايمز أن هناك شيء واحد واضح: جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 ستقبل دون قيد أو شرط كل أولئك الذين تم تطعيمهم بالأدوية المعتمدة من وكالة الادوية الاوروبية ، دون أن تذكر رئيسة المفوضية الأوروبية بالضبط متى يمكن استئناف الرحلات وتفاصيل أخرى.


وقد تظل دول الاتحاد الأوروبي وبشكل إنفرادي تحتفظ بالحق في فرض قيود أكثر صرامة وعلى وجه الخصوص، قد لا تسمح بعض الدول لمواطني دول خارج الاتحاد الأوروبي بزيارة الاتحاد أو قد تفرض الحجر الصحي حتى للأشخاص الذين يحملون شهادات التطعيم.


وحتى الآن، تم السماح بأربعة لقاحات ضد فيروس كورونا في سوق الاتحاد الأوروبي هى : /بيونتك/ و/مودرينا/ و/أسترزاينكيا/ و/جونسون آند جونسون/
ويخضع لقاح "سبوتنيك V" الروسى لإجراءات مراجعة تدريجية منذ 4 مارس الماضى في وكالة الأدوية الأوروبية ، التي توافق على استخدام اللقاحات في السوق الأوروبية.


وكانت وكالة الأدوية الأوروبية قد أعربت فى وقت سابق عن أملها في أن يتم إجراء تقييم لقاح "سبوتنيك V" بشكل أسرع، لكن موعد الموافقة على اللقاح لم يعلن بعد.


وبحسب تقارير إعلامية، من المتوقع الموافقة على اللقاح الروسي، إذا لم تكن هناك صعوبات، في مايو القادم.