الأحد 12 مايو 2024

بعد تصدرها المرتبة الثانية في الإصابات.. برلماني: مراكز تلقي لقاح كورونا في سوهاج غير كافية

النائب مصطفي سالم

محافظات26-4-2021 | 21:09

محمود بطيخ

قال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ونائب دائرة طهطا بسوهاج، إن الدولة تبذل مجهودًا لمواجهة الوباء، مؤكدًا أن مصر أفضل من دول عديدة أصابها الفيروس وتسبب لها في خسائر فادحة.

وأكد عضو مجلس النواب في تصريحاته، أنه للنجاح في مواجهة أي مشكلة يجب تحديد حجم المشكلة والوقوف على أسبابها، وكيفية التعامل معها، موضحًا أن وزارة الصحة أكدت أن سوهاج تسجل ثاني أعلى محافظة في أعداد الإصابات على مستوى الجمهورية، وذلك شعر به الجميع من خلال التعامل في المجتمع من خلال زملاء العمل والأصدقاء.

وأوضح أنه توجد زيادة ملحوظة في الإصابات، وأن الحديث هنا ليس عن دور وزارة الصحة فقط، ولكن في عدة محاور، سواء وزارة الصحة، أو المكاتب التابعة لها، ووزارة التربية والتعليم وكذلك التعليم العالي، وكذلك ثقافة الشعب المقيم بالمحافظة.

وأكد "سالم"، أن المحافظة بها مصابين أكثر بالنسبة للزيادة الموجودة بالمحافظات الأخرى، مشيرًا إلى أن نقيب الأطباء في سوهاج يطالب بإغلاق المحافظة بسبب وفاة مصابين، وكذلك 5 أطباء وافتهم المنية بسبب فيروس كورونا.

وأضاف أن محافظة سوهاج ليس بها سوى ثلاث مراكز فقط لتلقي اللقاح على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أن تلك المراكز عليها زحام، ما يلزم الجهات المعنية بزيادة مراكز تلقي اللقاح.

Dr.Radwa
Egypt Air