الخميس 16 مايو 2024

هشام حطب لـ"دار الهلال": ملف مرتضى منصور منظور أمام القضاء.. ولم نتخذ قرارًا بشطبه

مرتضي منصور

ملاعب الهلال28-4-2021 | 15:10

حسن محمود

 ترددت أنباء حول صدور قرار من الجمعية العمومية للجنة الأولمبية بشطب كل من مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك وخالد زين الدين رئيس اللجنة الاوليمبية السابق ووليد عطا رئيس اتحاد ألعاب القوى السابق وأحمد رشدى الحكم الدولى للقوس والسهم.

ونفى المهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية فى تصريحات خاصة لـ"دار الهلال" ما تردد حول صدور قرار من الجمعية العمومية بشطب مرتضى منصور الرئيس الأسبق لنادي الزمالك وعدد من الشخصيات الأخرى.

وأكد حطب، فى تصريحاته لـ"دار الهلال"  أن الجمعية العمومية للجنة الأولمبية لم تتخذ قرارا بشطب مرتضى منصور وكذلك مجلس إدارة اللجنة، وأن قرار شطب مرتضي منصور لم يدرج على جدول الأعمال من الأساس، مشيرا إلى أن الأمور المتعلقة بمرتضى منصور متروكة للنيابة العامة وللقضاء ولا دخل للجنة الأولمبية به.

وأضاف "حطب" أن كل ما يتردد في هذا الشأن لم يتخطّ كونه شائعات الهدف منها إحداث حالة من التوتر في الوسط الرياضي.

 

وكان مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق دخل في صدام عنيف مع اللجنة الأولمبية أثناء رئاسة للنادى وكذلك اختلف وليد عطا مع اللجنة الأولمبية، وأعلن من قبل ترشحه على منصب رئاسة اللجنة في حين يخشى هشام حطب ترشح خالد زين على رئاسة اللجنة بعد انتهاء فترة عقوبته السابقة بالإيقاف لمدة أربع سنوات.

بينما تم إبعاد أحمد رشدى حتى لا يتمكن من الترشح ضد علاء جبر عضو اللجنة الأوليمبية الحالي، ورئيس اتحاد القوس والسهم، وأعلنت اللجنة الأولمبية في 4 أكتوبر الماضي، منع رئيس نادي الزمالك أربع سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، وطلبت إجراء انتخابات لاختيار رئيس بديل له.