الخميس 9 مايو 2024

ضبط مستريح جديد فى سوهاج

متهم

الجريمة28-4-2021 | 17:12

أمين عبد الخالق

ألقى رجال الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم الأربعاء،  القبض على تاجر استولى على أموال المواطنين، على خلفية زعمه استثمارها فى تجارة الأجهزة الكهربائية بمحافظة سوهاج.

 

وتلقت مباحث الأموال العامة بلاغا  من أحد المواطنين، مقيم بدائرة مركز شرطة طهطا بمحافظة سوهاج، و آخرين بقيام أحد الأشخاص بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة بالقانون.

 

وأكدت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد صحة الواقعة وقيام تاجر أجهزة كهربائية، مقيم بدائرة المركز بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقى مبالغ مالية من المواطنين راغبي استثمار أموالهم والاستيلاء عليها بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الأجهزة الكهربائية من خلال المحل الخاص به.

وتمكن  المتهم من خلال ذلك الحصول من الشاكين على مبالغ مالية مختلفة مقابل حصولهم على أرباح شهرية من قيمة رأس المال، إلا أنه توقف عن سداد الأرباح ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون .

 

كما أضافت التحريات عن وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

Dr.Radwa
Egypt Air