الثلاثاء 11 يونيو 2024

وزير التنمية المحلية: غرفة عمليات لمتابعة إجراءات كورونا بالمحافظات

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

تحقيقات13-5-2021 | 17:34

محمد عاشور

بعد تأكيد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية على الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بغلق جميع الشواطئ في المحافظات  الساحلية والمتنزهات في جميع المحافظات خلال عيد الفطر المبارك، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار فيروس كورونا.

غرفة عمليات
تابعت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية الإجراءات التي تقوم بها محافظات مطروح وكفر الشيخ ودمياط والأقصر والقليوبية والقاهرة  وبورسعيد.

اتصالات هاتفية

يذكر أن الوزير قد أجرى عدداً من الاتصالات الهاتفية مع المحافظين لمتابعة غلق المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ، ومنع أي تجمعات للمواطنين، كما حرص علي التأكد من توافر كافة السلع الغذائية والتموينية بالأسواق، واستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لكافة القطاعات التنفيذية والخدمية والمرافق، ولا سيما رفع حالة الاستعداد للمستشفيات ومرفق الإسعاف على مستوى المحافظات.

جوالات المحافظين

وعن جوالات المحافظين أكد اللواء محمود شعراوي أن المحافظين قاموا بجولات ميدانية عقب صلاة عيد الفطر، وذلك لمتابعة الأوضاع بالمحافظات علي الطبيعة خاصة المناطق التي كانت تشهد تجمعات كبيرة كل عام في أيام عيد الفطر المبارك، مشيرا إلي أن هناك تعاونا وتنسيقا بين القيادات المحلية بالمحافظات والسادة مديري الأمن والجهات المعنية لتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا المستجد برئاسة رئيس مجلس الوزراء وذلك بكل حزم ومنع أي تجمعات للمواطنين.

غلق المتنزهات

وعن إغلاق المتنزهات أوضح أن هناك إغلاقاً كاملاً لكافة الحدائق والشواطئ والمتنزهات بالمحافظات، ويقوم السادة المحافظين والقيادات المحلية بمتابعة التزام المواطنين بعدم التجمع خاصة في مناطق الكورنيش، لافتا أنه تم توجيه رؤساء الأحياء والمدن والمراكز والوحدات المحلية بالمرور علي مدار اليوم في نطاق عملهم لمتابعة الموقف أولاً بأول ومنع أي تجمعات.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية

وناشد وزير التنمية المحلية المواطنين في كافة المحافظات بضرورة الالتزام بالقرارات والتوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء، وذلك للحفاظ على سلامتهم وأمنهم والاحتفال بهذه المناسبة مع أسرهم في المنازل.