الإثنين 20 مايو 2024

اصابة 25 فلسطينيا خلال مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلى في الخليل

الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم14-5-2021 | 23:29

أصيب مساء اليوم الجمعة، 25 مواطناً فلسطينياً بالرصاص الحي والمطاطي خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدات /الريحية/ و/يطا و/بيت أمر/ ومخيم /الفوار/ بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت ادارة مستشفى أبو الحسن القاس فى بلدة يطا في بيان لها، إن شابا من بلدة الريحية أصيب برصاص من النوع المتفجر والمحرم دوليا، مما أدى الى بتر وتهتك في الاوردة والشرايين.

كما اصيب اربعة مواطنين بحالات من الاغماء والرضوض جراء تعرضهم للضرب من جانب قوات الاحتلال والمستوطنين القاطنين فى مستوطنة حاجاي المتاخمة لبلدة /الريحية/.

ووصل ثمانية مصابين من بلدة يطا إلى مستشفى ابو الحسن القاسم ، بينهم خمسة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي في اقدامهم، وتلقوا العلاج اللازم.

وأصيب خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل مخيم الفوار اربعة مواطنين منهم اصيبوا بالرصاص الحي، ومواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل، تركزت في منطقة عصيده، اسفرت عن اصابة شاب بالرصاص الحي وتم نقله الى احد مستشفيات الخليل لتلقي العلاج، فيما اصيب سبعة مواطنين تلقوا العلاج من جانب طواقم الهلال الاحمر المتواجدة فى المكان.