الأربعاء 22 مايو 2024

الحكيم والجبوري يبحثان ملف الانتخابات العراقية المقبلة

7-5-2017 | 12:21

بحث رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري ورئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، ملف الانتخابات العراقية المقبلة،حيث أكدا على أهمية تبني الأطراف السياسية مبادرات مصالحة مجتمعية موضعية في جميع المحافظات.

وقال مكتب الجبوري في بيان، اليوم الأحد، إن “الأخير” التقى في مكتبه، رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية، وتطورات معركة الموصل والانتصارات التي تحققها القوات الأمنية ضد الإرهاب، مضيفًا أن الجانبان بحثا أهمية دعم الجهود الرامية إلى تحقيق مشروع المصالحة المجتمعية .

وأكد “الجبوري”، بحسب البيان، على أهمية تبني الأطراف السياسية مبادرات مصالحة مجتمعية موضعية في جميع المحافظات يمكن من خلالها بلورة مشروع مصالحة حقيقي وشامل يكون خط الشروع الواقعي والذي يفضي إلى نتائج ملموسة تقلل من التوترات والمشاكل وتبني جسورًا للثقة بين المجتمع والدولة.

كما لفت البيان إلى أن اللقاء تناول ملف الانتخابات المقبلة، وعودة النازحين إلى ديارهم، فضلاً عن مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية .

ومن جانبه ثمن الحكيم، وفقا للبيان، جهود رئيس البرلمان ودوره في التوصل إلى تفاهمات بين الكتل النيابية بشأن إنجاز القوانين المهمة والتشريعات التي تلامس حياة المواطن.