الخميس 16 مايو 2024

رابط موقع لقاح كورونا وخطوات الحجز عليه

موقع تسجيل اللقاح

تحقيقات19-5-2021 | 13:31

أماني محمد

خلال الأيام القليلة الماضية زاد الإقبال والبحث عن موقع تسجيل اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بعد وصول شحنات جديدة من اللقاح إلى مصر قبل أيام، حيث لا يمكن للمواطنين الحصول على اللقاح إلا بعد الدخول إلى موقع تسجيل اللقاح والتقدم بطلب عليه، من هنا.

وقد دشنت وزارة الصحة الخط الساخن لمتابعة شكاوى المواطنين والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم بشان موقع تسجيل اللقاح وكيفية التسجيل عليه للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الخط الساخن: 15335.

 

موقع تسجيل اللقاح

وأطلقت وزارة الصحة موقع تسجيل اللقاح لتسهيل حصول المواطنين على لقاح كورونا، حيث أنه يجب على الراغبين في الحصول على اللقاح التقدم بطلب عبر الموقع الإلكتروني وانتظار الحصول على رسالة لتحديد الموعد ومكان الحصول على اللقاح في الوحدات الصحية المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

 

خطوات التسجيل على موقع لقاح كورونا

وللتسجيل على موقع تسجيل اللقاح يجب زيارة الموقع أولا من هنا.

ثم يبدأ الشخص في إدخال بياناته والتي تشمل أولا الفئة التي تنتمي إليها، إما العاملين في القطاع الطبي أو أصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفئات العمرية أو فئات أخرى.

وغير مسموح بالتسجيل لمن هو دون 18 عاما، كما أنه يجب على العاملين في القطاع الطبي إحضار ما يثبت طبيعة العمل، على سبيل المثال و ليس الحصر: كارنية النقابة - بيان حالة وظيفية - خطاب من جهة العمل.

وبعد اختيار الفئة يدخل المواطن بياناته الأساسية والمتمثلة في الاسم والجنسية والرقم القومي والنوع وتاريخ الميلاد والوظيفة ورقم الهاتف والمحافظة التي ينتمي إليها والمحافظة الراغب في الحصول على اللقاح بها.

وبعدها سيتلقى الشخص رسالة على هاتفك المحمول، بها رمز التحقق للتأكد من صحة الرقم.

ثم يواصل استكمال البيانات الخاصة بأماكن العمل وجهة العمل سواء جهة حكومية او خاصة أو عمل حر، وكذلك في حالة الإصابة بالأمراض المزمنة يحددها ويوضح والعلاج الذي يتلقاه وحالته الصحية.

أم بالنسبة للعاملين في القطاع الصحي فإنهم يحددون وظيفتهم سواء طبيب أو صيدلي أو مسعف أو إداري وغيرها، وكذلك المحافظة، وأقرب وحدة صحية يرغب المواطن في الحصول على اللقاح بها

ثم يدخل الشخص قم بإدراج صورة الرقم القومي أو جواز السفر وصور التقارير طبية.

وبعدها يوقع على  صحة البيانات التي أدخلها والموافقة المستنيرة الخاصة بالموافقة على تلقي جرعتي اللقاح

وبعد الموافقة على الإقرارات يتم إعطاء رقم حفظ خاص لمتابعة الطلب فيما بعد.

أما في حالة التقدم بطلب سابق والرغبة في متابعته يمكن للشخص الدخول هنا لمعرفة حالة الطلب

ويتطلب منه إدخال رقم الطلب وآخر أربعة أرقام للرقم القومي أو جواز السفر

 

اقرأ أيضا:

تعرف على رابط تسجيل وأماكن تلقى لقاح كورونا

نقابة الأطباء تحذر من الاستغناء عن الكمامة بعد الحصول على لقاح كورونا (خاص)