الثلاثاء 25 يونيو 2024

منتخب الكونغو يبحث عن لقبه الثالث بأمم أفريقيا

16-1-2017 | 11:13

كتب: أحمد عبد الخالق

 

يدخل منتخب الكونغو الديمقراطية مواجهة قوية مع منتخب المغرب، ببداية مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ 31 المقامة بالجابون حتى الخامس من فبراير المقبل.

 

ويعاني المنتخب الكونغولي من أزمة شديدة، قبل مواجهة أسود الأطلسي حيث دخل لاعبوه في إضراب عن التدريبات أمس الأول قبل أن يعود للمران استعدادًا لمواجهة المغرب.

 

واضطر وزير الرياضة الكونغولي "ويلي باكونجا" للسفر إلى الجابون مع وفد يضم 100 مسئول بهدف إقناع اللاعبين بوقف الإضراب بعد امتناعهم عن التدريب الجمعة.

 

يذكر أن منتخب الكونغو يدخل البطولة بسقف طموحات مرتفع، حيث يتطلع الفريق للتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن سبق له الفوز باللقب مرتين من قبل تحت مسمى زائير عام 1968 بإثيوبيا و1974 في مصر، ومنذ ذلك الوقت تراجع كثيرا، ولم يستطع أن يكمل مشوار البطولة بعد دور الثمانية بباقي المشاركات حتى الآن.

 

ويعتمد منتخب الكونغو على بعض اللاعبين المحترفين بأوروبا بجانب ندومبي ومبيلي وبوكيلا المحترفين بالدوري القطري، والمدير الفني للمنتخب حاليا هو فلوران إيبنجي، وهو الذي يقودهم منذ عام 2015 ، ويأمل في أن يسطر تاريخ جديد لمنتخب بلاده في "الكان".