الأربعاء 26 يونيو 2024

السفينة الكبيرة والحفار الصغير.. كتاب عالمي مستوحى من قناة السويس

السفينة الكبيرة

الهلال لايت 6-6-2021 | 19:54

ميادة عبد الناصر

فى حالة من الشعور بالفخر والانتماء، قام رواد السوشيال ميديا بنشر وتداول صورة لكتاب عالمى للأطفال، استوحيت قصته من قلب الأزمة التى حدثت داخل قناة السويس عند جنوح السفينة ايفرجيفين، والتى كانت العامل الأساسى لنجاح تعويمها هو حفار صغيرا قام بكل مهامه على أكمل وجه حتى تحركت السفينة من مكانها بمساعدة الكثير من المعدات الأخرى.

 
وبعد تعويم السفينة عرف الجميع أهمية هذا الحفار الصغيرالذى  استطاع أن يكون له دورا محوريا فى عملية الإنقاذ، وذلك رغم السخرية التى طالته نتيجة صغر حجمه وكبر حجم السفينة حيث من الوهلة الأولى تشعر أنه ليس له قيمة ولكن القصة التى قام بكتابتها "رايان بيترسون" للأطفال أكدت على أنه مهما كنت صغيرا فلديك قوة يمكنها أن تساعدك فى حل أكبر المشكلات.

وحملت القصة عنوان "the big ship and the little digger" أى السفينة الكبيرة والحفار الصغير.

وبالرجوع لموقع theloadstar فالكاتب رايان نشر الكتاب للأطفال فى محاولة لجمع الأموال لدعم مرضى فيروس كورونا المستجد فى الهند، ويحكى الكتاب عن قصة إيفر جيفن ويظهر "قوة التفاؤل الكبير"، حيث يعمل حفار صغير على فك وتحرير هذه السفينة الكبيرة.

و"ريان بيتيرسين" هو الرئيس التنفيذي لإحدى شركات الشحن والتخليص الجمركي بـ سان فرانسيسكو بكاليفورنيا، والتى تقدم الخدمات اللوجيستية والمساعدات الإنسانية لدول العالم المنكوبة.


وتم استخدام الرسوم الكاريكاترية المصورة لتقريب الفكرة للأطفال ومن ضمنها صورة الحفار الشهيرة بجوار السفينة ويباع  هذا الكتاب بسعر 25 دولارا.