الخميس 27 يونيو 2024

للحامل.. 5 خطوات لا غنى عنها لاستقبال مولودك الجديد

نصائح لاستقبال المولود الجديد

سيدتي9-6-2021 | 12:12

ولاء نبيه

يعد استقبال وافد جديد للأسرة حدثًا سعيدًا تنتظره كل حامل قاربت إنهاء شهرها التاسع؛ ولا شك أن هذا الحدث يحتاج إلى استعدادات خاصة، ربما تغفلها كثير من النساء على الرغم من أهميتها في الحفاظ على صحتها وصحة مولودها الجديد.

وفي سياق السطور التالية جمعنا لك أهم الاستعدادات التي يجب أن تحرصي عليها عند استقبال مولودك الجديد، وهي:

اختاري مكان الولادة بعناية

احرصي على اختيار المستشفى المناسبة أو العيادة الخاصة بعناية من حيث التأكد من مستوى التعقيم والنظافة بها تجنبًا لأي مخاطر صحية تؤثر عليك وعلى مولودك خاصة في ظل ظروف انتشار فيروس "كورونا".

اهتمي بنظافة منزلك

كوني حريصة على تهيئة المنزل وتنظيفه جيدًا لاستقبال المولود الجديد وإذا كان لديك حيوانات أليفة في المنزل تخلصي منها حيث تشكل مصدر خطر على الرضيع فتصيبه بالتهيج والحساسية.

إقرائي جيداً

احرصي أن تقرأي جيدًا من مصادر موثوقة بها عن كل ما يتعلق بالمولود الجديد وكيفية التعامل معه فيما يتعلق بالنوم والرضاعة واحذري أن تستقي معلوماتك من مصادر غير موثوق بها.

اشتري أدوية الرضيع

استشري طيب أطفال قبل الولاة أو بعد الولادة مباشرة ليصف لك بعض الأدوية التي يجب ألا يخلو منها أي منزل به رضيع مثل أدوية خفض الحرارة والتقلصات المعوية وغيرها؛ مع الحرص على اتباع ارشادات الطبيب فيما يتعلق بالنواحي الصحية للرضيع   منها التهاب العين والسرة.

هيئي طفلك الكبير للحدث

إذا كان لديك طفل كبير، عليك بتهيئته للحدث حتى يكون أكثر تقبلًا للتغيرات التي ستطرأ على حياة الأسرة بقدوم المولود الجديد؛ مع الحرص على إعطائه القدر الكافي من الرعاية والاهتمام لتجنب غيرته من المولود الجديد.