الجمعة 27 سبتمبر 2024

لسهرات الصيف الممتعة.. 7 أفكار لديكور مثالي لروف المنزل

ديكورات السطح

سيدتي13-6-2021 | 11:17

ولاء نبيه

سطح المنزل او الروف من الأماكن التي يهملها الكثيرون على الرغم من انه بلمسات بسيطة يمكن تحويله لمكان انيق يزيد من متعة سهرات ليالي الصيف الرائعة

في السياق التالي نقدم لك 7 أفكار رائعة لتزيين وتجديد الروف وفق موقع  "lifestyle"

تصميمات كلاسيكية

إذا كنت تفضلين التصميمات الكلاسيكية، فيمكنك اختيار اثنين من الكنب العادي بألوان متطابقة على أن يكون حجمهما صغير، أو ألوان متباينة من أجل مظهر مختلف، أما إذا كانت المساحة ضيقة، يمكنك وضع كنبة زاوية ذات لون واحد، فهي عملية جدا.

وسائد مريحة

سهرات ليالي الصيف تعني أنك ستقضين وقتاً طويلاً بروف منزلك، وهذا يتطلب بلا شك شعورك بالراحة لذا لا تغفلي عن اختيار وسادات ومقاعد مريحة.  

سجادة انيقة

لا يُشترَط أن يكون السجاد كبير الحجم من أجل تزيين أسطح المنازل، فقد يكفي بعض السجاد الصغير متنوع الأشكال؛ لإضافة لمسة سحرية إلى ديكور سطح المنزل، وإذا كنتي ترغبين أن تجمع بين عنصري البساطة والبهجة، عليك الاستعانة بسجادة يدوية الصنع.

ركن الشواية

يعد الروف انسب مكان لإقامة حفلات الشواء العائلية والتي كثيرا تحلو في الصيف، لذا ينصح بتخصيص مكان بسطح منزلك للشواية.

الزهور

تعد الزهور كلمة السر في جمال أي مكان ولاسيما الأماكن المفتوحة مثل الروف، لذا يمكنك تزينه بالزهور سواء كانت طبيعية أو صناعية ويفضل أن تكون بألوان متعددة حتى تمنح سطح المنزل قدر من البهجة. 

طاولة انيقة

 طاولة صغيرة في منتصف سطح المنزل ستكون رائعة فقط اختاريها بستايل يتناسب مع باقي ديكور روف المنزل سواء كلاسيكي او غير ذلك.  

إضاءة متباعدة

يمكنك استخدام أنواع مختلفة ومتعددة من اللمبات الحديثة وسلاسل الإضاءة متعددة الأشكال ويفضَل وضعها على مسافات متباعدة لضمان التوزيع الجيد للضوء.