الجمعة 21 يونيو 2024

مستشار الرئيس لشؤون الصحة يكشف لـ"دار الهلال" أعراض سلالة "دلتا بلس" الهندية من كورونا

مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة

طبيب الهلال25-6-2021 | 19:44

محمد عاشور

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن السلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا "دلتا بلس"، التي سجلت الهند أولى حالات الوفاة بها، أمس الخميس، تعتبر من التحورات الطبيعية لفيروس كوفيد 19، لافتا إلى أنه لا وجود لطفرات جديدة في مصر، وأن كثرة التحورات متوقعة بهذا النوع من الفيروسات.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية، في تصريح خاص لـ"دار الهلال": "حتى الآن لم يظهر أي اختلاف في أعراض السلالة الجديدة من فيروس كورونا دلتا بلس"، مشيرا إلى أن شدتها هي التي تختلف من مصاب لآخر.

وأكد تاج الدين، أن الأمور في مصر تمر بمرحلة استقرار، داعيا في الوقت ذاته إلى استمرار الأخذ بالإجراءات الاحترازية، خاصة وأن الفيروس مازال موجودا، ويتحور بسرعة، لافتا إلى أن حالات الإصابة في انخفاض حاليا، كما أن الحالات الحرجة في تنازل أيضا، ما يشير إلى تخطي ذروة الموجة الثالثة من المرض.  

وأشار مستشار رئيس الجمهورية إلى أن قرارت بعض الدول، بشأن تقليل الإجراءات الاحترازية، والسماح للمواطنين بعدم ارتداء الكمامة، مبنية على حسب ظروف هذه الدول، من انتشار الفيروس، وقرارات القيادات بها، لا سيما بالنظر إلى نسب التطعيم، والوضع الميداني، والوبائي.              

الاكثر قراءة