الخميس 23 مايو 2024

ضبط عاطل انتحل صفة شرطي لابتزاز الفتيات

13-5-2017 | 15:01

كتب: طه فاروق 

ألقت شرطة النقل والمواصلات القبض على عاطل انتحل صفة فرد شرطة وصور الفتيات أثناء سيرهن مع الشباب لابتزازهن والحصول على أموالهن ومصوغاتهن الذهبية بمحطة مترو الأوبرا.

تعود الواقعة عندما تمكنت  الخدمة الأمنية المعينة بمحطة مترو الأوبرا من ضبط م ع ،  59 إثر استغاثة أ أ ،   28 سنة أثناء تواجدها بالمحطة برصيف اتجاه الجيزة لاستيلائه منها على خاتم ذهب مدعياً أنه أحد أفراد الشرطة السريين. 

 

وتم التحفظ عليه وبتفتيشه وقائياً عثر بحوزته على كارنيه مزيف منسوب صدوره لوزارة الداخلية باسم م أ ع، ومثبت عليه صورة فوتوغرافية له، وورقتين لتدوين المحاضر عليهما أسماء بعض الفتيات، وعدد من بطاقات الرقم القومي وكارنيهات بعض الجامعات خاصة بالفتيات.

وبمواجهة المتهم اعترف بانتحاله صفة (فرد شرطة سري) للاستيلاء على أموال أو موبيلات أو مصوغات المجني عليهن بعد ابتزازهن وخاصة أثناء تواجدهن بالأماكن العامة بصحبة الشبان، وبتطوير مناقشة المتهم قرر أنه يتعامل مع الفتيات بعد تصويرهن عن بعد ومراقبتهن عقب افتراقهم عن الشباب، حيث يقوم بعد ذلك بتهديدهن بإبلاغ أقاربهم أو الاستيلاء منهن على أي مقابل (أموال - مصوغات – موبيلات).

وبالكشف عنه تبين أنه مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 4 قضايا( نصب – ضرب – استيلاء) بمدد حبس مختلفة تتراوح ما بين 6 شهور إلي سنة، وبالعرض على اللواء قاسم حسين، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أمرباتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم.

 

وتحرر المحضر اللازم، وأرسل بالمتهم والمضبوطات لقسم شرطة قصر النيل لقيده وعرضه على النيابة.