الأربعاء 26 يونيو 2024

نقيب السياحيين: تطوير المتاحف الأثرية يعكس نجاح القيادة السياسية في تحسين البنية السياحية

نقيب السياحين الدكتور باسم حلقة

أخبار4-7-2021 | 14:38

سالي طه

قال الدكتور باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن تطوير وتحديث الأماكن والمتاحف الأثرية يعكس  حرص الدولة والقيادة السياسية على تحسين البينة السياحية، والحفاظ على آثار مصر وأماكنها وتراثها التاريخي.

وأكد حلقة في تصريح خاص لـ "دار الهلال"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريص طوال السنوات الماضية على صيانة وترميم عدد من الأماكن الأثرية والتاريخية في عدد من الأماكن، فضلا عن اكتشاف العديد من القطع والمدن الأثرية.

 وأوضح نقيب السياحيين، أن الجهود المبذولة من جانب الدولة تهدف لاستعادة الحركة السياحية الخارجية والداخلية إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا، وتوفير التسهيلات وتحسين الخدمات والتشديد على الإجراءات الاحترازية، لطمأنة السائحين وزيادة أعداد الرحلات السياحية.

وأشار إلى أن أن وزارة السياحة والآثار أيضا كان لها دور كبير في النهوض واستعادة رونق الأماكن والمتاحف الحضارية المصرية، وجعل مصر مقصد سياحي جذاب واختيارها ضمن أفضل الوجهات السياحية الآمنة في فترة كورونا.

وأضاف أن مصر غنية بمعالمها الأثرية وتمتلك العديد من أنواع السياحة الدينية والثقافية والتاريخية والترفيهية، فضلا عن أن السياحة  تعد من أهم مصادر الدخل القومي، وتساهم في توفير العملة الأجنبية الصعبة، وتساعد في دعم الاقتصاد المصري.

وتابع أن هذه التطويرات تساهم في زيادة حركة الطيران والسفر إلى مصر، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، وبالتالي خفض معدلات البطالة، لافتا إلى أن مصر تعتبر في عصر الجمهورية الجديدة، نتيجة لما حققته من إنجازات.

وثمن حلقة بالإصلاحات والتطويرات التي تشهدها أماكن ومتاحف مصر الأثرية خلال السنوات الماضية، وكل ذلك يؤكد أن مصر تحتل مكانة هامة على خريطة السياحة، بفضل الأماكن  السياحية المصرية والمنتجات السياحية، فكل ذلك مؤشرات للنجاح الذى يشهده قطاع السياحة في مصر خلال الفترة الحالية.

إقرأ أيضا:

غرفة شركات السياحة: الإصلاحات الهيكلية للقطاع جعلت مصر مقصدًا جذابًا

نقيب السياحيين: الإصلاحات الاقتصادية ساعدت على زيادة حركة الطيران والرحلات لمصر