الجمعة 17 مايو 2024

محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور يفتتحان ملتقى "حور الثالث للفنون"

جانب من الجولة

محافظات10-7-2021 | 18:35

إبراهيم رشوان

افتتح اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، والدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، اليوم، ملتقي "حور الثالث للفنون"، والذى تنظمة الجامعة بمجمع دمنهور الثقافي، خلال الفترة من ١٠ الي ١٥ يوليو، بمشاركة ٤٢٥ طالبا من ١٠ كليات في مجالات المسرح والفنون التشكيلية والكورال.

جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، وهدير أشرف، متدربة البرنامج الرئاسى للتأهيل للقيادة، وأعضاء لجنة التحكيم التى تضم في مجال المسرح الفنانة وفاء الحكيم والدكتور جمال الياقوت، استاذ أدب المسرح ورئيس المهرجان الدولي للمسرح التجريبي، والمخرج مازن الغرباوي، رئيس المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بشرم الشيخ، وهو من أبناء مدينة المحمودية، وفي مجال الموسيقي المايسترو هاني شنودة والدكاور محمود بيومي، عميد معهد الكونسرفتوار سابقًا، والدكتور محمد عارف، الاستاذ بكلية التربية النوعية جامعة حلوان، وعدد كبير من طلاب الجامعة. 

وفي كلمته رحب المحافظ، بأعضاء لجنة التحكيم وجميع الحضور على أرض البحيرة، مشيرا الى أن البحيرة قدمت لمصر العديد من الرموز فى مختلف القطاعات، مؤكدا أن جامعة دمنهور عريقه وعظيمة، مشيداً بدورها بقيادة رئيس الجامعة والتطوير المستمر وحجم العمل والتنمية التى تشهدها، وكذا دورها فى تنمية المجتمع البحراوي وخاصة فى مجال محو الأمية.

وأوضح أن ثورة ٣٠ يونيو غيرت وجه مصر لتسير فى الاتجاه السليم وتنعم بالاستقرار والتنمية والاقتصاد ينمو بشكل متكامل، ونقل المحافظ باسم شعب البحيرة كل التحية والتقدير والاحترام للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى الثورة وتصحيح المسار نحو التنمية والبناء والقضاء على التطرف وتنفيذ مشروعات عملاقة وضخمة، شهدت البحيرة طفرة كبيرة منها بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ ٦٧ مليار جنيه خلال عامين فقط وهو ما لم يتحقق عبر عقود وذلك لتكاتف الجميع والوعى الكبير لدى أبناء البحيرة ورؤية ثاقبة لدعم الدولة والوقوف خلفها.
 
وأضاف المحافظ، أن الخير قادم لأهل البحيرة بمشروعات قومية وافتتاح المدارس والتوسع فى منشآت الجامعة للارتقاء بعقول أبنائنا وفتح آفاق جديدة لهم، وأننا لدينا أكثر من ٤٠ مشروع قومى ضخم جارى العمل بها حاليا كما سيتم الإعلان قريبا عن ١٠ كباري جديدة، متمنياً النجاح للملتقى والتنافس الشريف بين أبنائنا الطلاب ممن لديه مواهب عظيمة تبعث فينا الأمل.
 
ونعي المحافظ، باسم المحافظة السيدة جيهان السادات حرم الزعيم الراحل أنور السادات إحدى السيدات التى شاركت فى مسيرة التنمية فى وقت سابق.

وبعث الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة ٣٠ يونيو الثورة التى أنقذت مصر وتم خلالها تصحيح المسار  مشيرا ان مصر الحديثة تشهد إنجازات كبيرة وعظيمة وطفرة غير مسبوقة في كافة القطاعات. 

كما وجه التحية للمحافظ، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تتم على أرض البحيرة والدعم المستمر والعمل المتواصل والتعاون المتكامل مع الجامعة، ورحب رئيس الجامعة بلجنة التحكيم ومتدربة البرنامج الرئاسى للتأهيل للقيادة وجميع الحضور ، مؤكدا أهمية الفن ودور الملتقى في إلقاء الضوء على الطلاب المبدعين وبناء الهوية والشخصية المصرية لدى الطلاب. 

وتم عرض فيلم تسجيلى بعنوان ثورة ٣٠ يونيو و٧ سنوات من الإنجاز والاعجاز أعقبه عرض فيلم تسجيلى عن ملتقى حور فى دورته الأولى والثانية.

 ويُعد مهرجان حور للإبداع من المهرجانات الرئيسية التي حظيت باهتمام اعلامي وطلابي بجامعة دمنهور، حيث أقيمت منه دورتان بمشاركه عدد من الطلاب ساهم في اكتشاف العديد من المواهب الشابة التي انتشرت في مجالات الفنون والابداع في البحيره والاسكندرية وكفر الشيخ وقدمت العديد من العروض.  

يذكر أن ملتقى "حور الثالث للفنون" يستمر علي مدار ٥ أيام سيتم خلالها تقديم عروض مسرحية و كورال لكليات ( التربية - الطب البيطري - الآداب- العلوم - الصيدلة- الزراعة - التمريض - التربية للطفولة المبكرة ).