الثلاثاء 11 يونيو 2024

شرطة النقل تعقد دورة تدريبية لتنمية مهارات الأفراد

15-5-2017 | 20:25

أنهت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بقيادة اللواء قاسم حسين، دورة تدريبة لتنمية مهارات الأفراد في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية.

واستهدفت الدورة التي عقدت خلال الفترة من يوم 6 حتى 25 مايو، تنمية مهارات الأفراد والموظفين المدنيين، في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية، حقوق الإنسان، المعاملة في الإسلام، القيم المهنية والسلوكية لرجل الشرطة، حالات وضوابط استخدام السلام، صلاحيات رجل الشرطة طبقًا للقانون، جرائم الضرب والتعذيب في القانون المصري، مخاطر استخدام شبكة الإنترنت، الإسعافات الأولية، قواعد القبض وحالات التلبس واستخدام السلاح، وفن التعامل مع المواطن، وتم عقد اختبارات للدارسين لتحديد أوائل الفرقة التدريبية.

وألقى اللواء قاسم حسين، كلمة في ختام الدورة، أشار خلالها إلى اهتمام قيادات الوزارة بتلك الدورات، لرفع الكفاءة والتأهيل الجيد وثقل الخبرات للإفراد والمدنيين، مما ينعكس إيجابيًا على العمل، مشيدًا بانضباط الأفراد والمدنيين خلال فعاليات الدورة، منوهًا إلى أهمية التواصل المجتمعي بين الكافة (قيادات – مرؤوسين)، مشددًا على أهمية تحقيق أكبر استفادة من اللقاءات بالدورة.

وأكد حسين على أنه لا فرق بين الفرد العسكري والموظف المدنى، وعلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، وصولًا إلى تحقيق الأهداف الأمنية المرجوة، مشيرًا إلى أهمية الظهور بشكل انضباطي لائق، وتفعيل كافة إجراءات الأمن الشخصي، وحسن معاملة المواطنين بجدية واحترام، وضرورة ضبط النفس والكياسة في مختلف المواقف، وبذل المزيد من الجهود في ظل التحديات الأمنية الجارية على الساحة الداخلية، مستعرضًا الأوجه المختلفة للخدمات (الصحية ـ الاجتماعية.. إلخ )، التي تقدمها الوزارة للأفراد والمدنيين.

وأشاد المشاركين بتلك الدورة من المتلقين، بإيجابية المحاضرات ،ودورها في زيادة مدى إدراكهم لبعض الأحداث الداخلية والخارجية، وكذا دورها في مساعدتهم في التغلب على الضغوط والمشاكل اليومية المصاحبة للعمل، فضلًا عن دورها في ثقل معلوماتهم بشتى العلوم (القانونية – الاجتماعية – الإنسانية).