الثلاثاء 14 مايو 2024

اللواء حمدي الشامي: آخر 3 أشهر بـ 2021 ستكون الأعلى في أعداد السياح الوافدين لمصر

اللواء حمدي الشامي

اقتصاد13-7-2021 | 12:40

مريم المغربي

أكد اللواء حمدي الشامي وكيل أول وزارة السياحة السابق أن عودة السياحة الروسية لشرم الشيخ والغردقة هامة جدا حاليا ومكسب كبير، لافتا إلى أن روسيا كانت السوق السياحية رقم 1 في إرسال السياح لمصر حتى نهاية عام 2015.

 

وأوضح، في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال" أن أعداد السياح الروس كانت تتخطى الـ 2 مليون سائح سنويا، أكثر من 90% منهم يفدون لزيارة المنتجعات الشاطئية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء.

 

وأشار اللواء "حمدي" إلى أن الحركة السياحية الوافدة من روسيا ستساهم في حدوث انتعاشة سياحية بفنادق البحر الأحمر وجنوب سيناء خلال الموسم السياحي الصيفي، لافتا إلى أن الـ 3 أشهر الأخيرة من العام الجاري ستكون الأعلى في أعداد السياح الوافدين لمصر خلال 2021.

 

وتابع أن الشركات السياحة الروسية هي من ضغطت على روسيا ؛ لتقليل عبء تكلفة الرحلات السياحية ، فأصبحت الرحلات من روسيا إلى شرم الشيخ  بدلاً من  روسيا إلى مطار القاهرة ثم مطار شرم الشيخ، لافتا إلى عودة  السياحة الروسية قبل إعلان القرارات الرسمية بشأن استئناف الرحلات  الروسية المصرية وفتح المطارات، ويعتبر هذا توجه من الشركات السياحية الروسية .

 

وأوضح وكيل أول وزارة السياحة السابق أن أعداد السياح الروس المتوقع حضورهم خلال العام الحالي ستتراوح ما بين 500 ألف إلى مليون سائح، مشيراً إلي  أن عودة السياحة الروسية  لمعدلاتها الطبيعية قبل نحو ٦  أعوام سيستغرق وقتا،  موضحا أن أعداد السياح  الروس الوافدين  لمصر قبل عام ٢٠١٥ كانت تسجل في بعض الأعوام أكثر من ٣ ملايين سائح ، مشيرا إلي عودة الحركة السياحية  من روسيا  لمصر حاليا ستكون تدريجية .

 

وأضاف أن عودة السياحة الروسية لمصر سيتبعها عودة أسواق أخرى من أوروبا و من دول كازاخستان وأوزباكستان وجورجيا وغيرها، وهو أيضًا ما يسهم في نشر الثقة في المقصد السياحي المصري بين دول الاتحاد الأوروبي.

 

ودعا وزارة السياحة والآثار لتنفيذ حملة تسويقية كبرى عبر السوشيال ميديا في الأسواق المستهدفة خاصة روسيا لمدن البحر الأحمر وجنوب سيناء السياحية يتم من خلالها كشف النقاب عن جاهزية المنتجعات السياحية المصرية لاستقبال السائحين وتسليط الضوء على صور تطعيمات القطاع السياحي داخل المنتجعات السياحية بلقاح كورونا قائلا: «هذه أفضل أنوع الدعاية في الوقت الحالي في ظل هلع راغبي السياحة والسفر من التنقل بين بلدان ومقاصد سياحية متنوعة في ظل تفشى كورونا».

 

 وفي هذا السياق قد وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على عودة السياحة الروسية إلى المدن السياحية بجنوب سيناء والبحر الأحمر، بعدما توقفت نحو 6 سنوات.

Dr.Radwa
Egypt Air