الجمعة 17 مايو 2024

بعد إنجاز جديد في تاريخ ريادة الأعمال.. مصطفى قنديل يثير الإعجاب على تويتر

مصطفى قنديل

الهلال لايت29-7-2021 | 20:58

فاطمة جمال

اشعل اسم مصطفى قنديل حالة من الجدل بين رواد السوشيال ميديا وأثار اهتمام الكثيرين على تويتر لما حققه من إنجاز عظيم وصناعة محطة جديدة ومهمة فى تاريخ ريادة الأعمال بعدما وصل بمشروعه مع فريقه إلى بورصة ناسداك فى دبى بقيمة إجمالية 1.5 مليار دولار مشروع سويفيل للحلول الذكية والنقل الجماعى والتى تعمل فى الكثير من الدول.

 وأشاد الكثيرون بذلك الإنجاز العظيم ومن بينهم هنأ الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى  الشاب المصرى مصطفى قنديل الذي أسس شركة  من دبى يبلغ قدرها أكثر من مليار ونصف المليار دولار وبذلك تصبح أول شركة تفوق قيمتها فى الشرق الأوسط ويتم اداراكها عبر بورصة ناسداك.

نشر الشيخ محمد بن راشد تويته له على موقع التواصل الاجتماعى  تويتر تغريده ليهنىء الشاب المصرى مصطفى قنديل الذى أسس شركة سويفل من دبى والتى بلغت قيمتها أكثر من مليار ونصف المليار دولار .

وأشار انه تم ادراج  شركة سويفل  مساء الاربعاء للحلول الذكية والنقل الجماعى  والتى تعمل فى الكثير من الدول عبر بورصة ناسداك  دبى.

وغرد محمد بن راشد قائلا "مصطفى قنديل.. شاب عربي عمره ٢٨ عاما.. استطاع بناء شركة من دبي تتجاوز قيمتها مليار ونصف المليار دولار تم إدراجها اليوم عبر بورصة ناسداك ..شركة (SWVL) للحلول الذكية للنقل الجماعي والتي تعمل في الكثير من الدول  .. مبروك يا مصطفى .. وستبقى دبي منصة لجميع الشباب العربي الطامح للعالمية".

وجائت الاشادات بمشروع سويفل من المغردين على تويتر من مختلف الجنسيات العربية فاخرين بذلك المشروع قائلين "محطة مهمة فى تاريخ ريادة الأعمال بالمنطقة العربية يستحق التقدير بقيادة مصطفى قنديل " .

وعبر " read ventures" أوائل المستثمرين  لشركة سويفيل عن فخرهم الشديد  بانجازتهم الكبيرة والمتتالية ومباركين لهم على اكبر طرح من المنطقة فى سوق ناسداك بقيمة1.5 مليار دولار .

مصطفى قنديل يبلغ من العمر 28 عاما، شارك في تأسيس شركة "سويفل" Swvl للنقل الجماعي منذ مارس عام 2017، في مصر عندما كان يبلغ من العمر 24 عاما.

حصل على بكالوريوس هندسة الطاقة والبترول عام 2014 من الجامعة الأميركية بالقاهرة، وخلال فترة دراسته تدرب في شركة "شلمبرجير" للبترول، كما عمل كمدرس مساعد في الجامعة الأميركية بالقاهرة خلال عام 2014.

تولى منصب مدير العمليات في شركة "روكيت انترنت" بين عامي 2015 و2016، ومدير تطوير المشاريع العالمية في الشركة ذاتها خلال عام 2014، كما عمل كمسؤول عن افتتاح "شركة كريم" في أسواق جديدة بين عامي 2016 و2017، وشغل عضوية المجلس الاستشاري في "غرفة دبي للاقتصاد الرقمي" منذ 30 يونيو 2021، وصُنف ضمن قائمة فوربس للشباب العربي الأكثر تأثيراً عام 2018.

والجدير بالذكر  انه تأسست شركة سويفل في عام 2017 في مدينة #القاهرة، على يد كلّ من مصطفى قنديل وأحمد صباح ومحمود نوح. وهي شركة تعمل على توفير حل لمشكلة المواصلات من خلال الربط الالكتروني للسكان الذين يضطرون للسفر والتنقل يوميًا مع أصحاب الحافلات الخاصة عبر تطبيق على الهواتف المحمولة.