الأحد 12 مايو 2024

قريبا.. المخرج هاني خليفة بدء التصوير في فيلم "القاهرة مكة"

هاني خليفة

فن29-7-2021 | 21:08

حسام يونس

يستعد المخرج هاني خليفة للبدء في تصوير فيلمة الجديد "القاهرة مكة"، وذلك عق الانتهاء من تجهز وبناء ديكورات الفيلم، حيث من المقرر البدء في تصويرة خلال الفترة المقبلة.

كما أنضمت الفنانة شيرين رضا إلي بطولة العمل، وحالياً جار التعاقد مع باقي نجوم العمل، وتدور أحداث العمل في إطار الدراما حول الكثير من صراعات والمواقف التي تتعرض إليها المرأة في المجتمع المصري، والعمل من تأليف محمد رجاء.

وشارك هاني خليفة في إخرج العديد من الأعمال الفنية سواءً في السينما أو الدراما، ومن بين تلك الأعمال مسلسل " نمرة اتنين"، والذي تم عرضة عام 2020، وتدور أحداثه في إطار من الرمانسية من خلال مجموعة من الحلقات متصلة منفصلة تضم قصص مختلفة عن العلاقات ومفهوم الرومانسية في المجتمع الحديث في 6 مدن عربية مختلفة وهم "الرياض، جدة، القاهرة، الجونة، بيروت ودبي".

"نمرة اتنين" من بطولة: عمرو يوسف، صبا مبارك، منى زكي، نهى عابدين، نيللي كريم، عادل كرم، إياد نصار، آسر ياسين، أروى جودة، منة شلبي، أحمد مالك، أحمد صلاح السعدني، وتأليف كل من آدم عبدالغفار، سارة طيبة، وائل حمدي، وإخراج كل من طارق العريان، محمد شاكر خضير، آدم عبدالغفار، هاني خليفة.

كما شارك "خليفة" في إخراج مسلسل "ليالي أوجيني"، وتم عرضة في الماراثون الرمضاني لعام 2018، وتدور أحداثه في إطار الدراما حول حقبة اﻷربعينات، يعيش في بورسعيد فريد مع زوجته اللبنانية عايدة وابنتهم نادية بعد زواج تقليدي بدون حب.

"ليالي أوجيني" من بطولة ظافر العابدين، أمينة خليل، إنجي المقدم، إنتصار، كارمن بصيبص، أسماء أبو اليزيد، ليلى عز العرب، مراد مكرم، نادين، مريم الخشت، بطرس غالي، مصطفى عبدالسلام، ورؤية وسيناريو وحوار سماء أحمد عبدالخالق، إنجي القاسم، وإخراج هاني خليفة.

Dr.Radwa
Egypt Air