السبت 29 يونيو 2024

وزير الكهرباء: شركة دووسان الكورية ستنتج 4 آلاف ميجاوات من الفحم

18-5-2017 | 14:29

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،Soon yoon  سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، لبحث التعاون القائم والمستقبلي بين البلدين، مشيدًا بعمق العلاقات المصرية الكورية في كافة المجالات، ولعل أبرزها التعاون في مجال الكهرباء والطاقة.

وأكد شاكر، أنه تم التطرق إلى المشروعات المشتركة ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها على هامش الزيارة الرئاسية لكوريا في فبراير 2016، بينها مذكرة تفاهم مع شركة دووسان الكورية في مجال إنشاء محطة توليد كهرباء من الفحم تعمل بتكنولوجيا الضغوط فوق الحرجة بنظام EPC+Finance بالحمراوين على ساحل البحر الأحمر على مرحلتين، الأولى قدرة 2×1000 ميجاوات والثانية بنفس القدرة، بإجمالي قدرات 4 آلاف ميجاوات.

وأضاف وزير الكهرباء، أن "المذكرة تتضمن قيام الجانب الكوري بإجراء دراسات الجدوى الفنية والمالية للمشروعات، وأيضاً مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وتحالف شركات السويدى وهيونداى ودايو لتطوير شبكات نقل الكهرباء".

وأشار إلى أنه "تم توقيع مذكرة تفاهم، لتنفيذ مشروع محطة فوتوفلطية قدرة 20 ميجاوات بتكلفة 42 مليون دولار، متضمنة قيام الجانب الكوري بإجراء دراسات الجدوى الفنية والمالية للمشروع".

وقام الجانب الكوري بـ"اختيار شركة كورية للقيام بدراسة جدوى المشروع التى انتهت بدورها من إعداد الدراسة وجارى عرض التقرير النهائى على هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لمراجعتها".

    الاكثر قراءة