الأربعاء 26 يونيو 2024

سياسيون: عصر السيسى شاهد على الإنجازات والنهوض بحياة المواطن

النهوض بحياة المواطن المصري

تحقيقات4-8-2021 | 17:19

سالي طه

7 سنوات من الإنجازات شهدتها الدولة المصرية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم في مصر؛ حيث أقام العديد من المشاريع التي حققت النهضة والتقدم لمصر، وكان لوزارة التنمية المحلية دور بارز في تحقيق هذه المشروعات والإنجازات نتيجة لسرعة استجابتها وتنفيذها للقرارات، حيث عملت بالتعاون مع الإدارات المعنية بها داخل كل محافظة على ضرورة المتابعة الدورية لما يتم تنفيذه من مشروعات، والحرص على حل المشكلات وإزالة المعوقات والصعوبات التي من الممكن أن تواجهها.

وأكد برلمانيون، أن من بين هذه الإنجازات العديدة وأهمها، دورها البارز في التصدي لحالات التعدي على الأراضي الزراعية ودعم المبادرات الرئاسية ورصف الطرق وتقديم الخدمات للمواطنين، بما يؤدي في النهاية إلى تحسين حياة المواطنين وتوفير حياة أفضل لهم.

المبادرات الخدمية والتصدي للتعديات الزراعية

وقال الدكتور محمد وفيق مصطفي، وكيل لجنة الإدارة المحلية عن حزب الشعب الجمهوري، إن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا للارتقاء بحياة المواطن، وتحسين جودتها وخلق مستوى معيشي أفضل لهم، لافتا أن ذلك يحقق الاستقرار والرضا وخلق المساواة والعدالة الاجتماعية بين أفراد المجتمع بفئاتها المختلفة.

وأكد وفيق في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن وزارة التنمية المحلية تعمل على قدم وساق خلال السنوات الماضية، وحققت العديد من الإنجازات المتوعة في مختلف المحافظات، التي تهدف جميعها إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير وزيادة الموارد في المحافظات، فضلا عن العمل على الحفاظ على ممتلكات ومقدرات الدولة المصرية.

وأوضح وكيل لجنة الإدارة المحلية عن حزب الشعب الجهوري، أن من هذه الإنجازات، إطلاق العديد من المشروعات القومية، منها المبادرات الخدمية والإنسانية مثل مبادرة حياة كريمة، كذلك العمل على رصف ورفع كفاءة الطرق والتصدي للتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.

وأشار إلى أن واحدة من أهم ما حققته المحليات بالتعاون مع الجهات المعنية منظومة إدارة المخلفات الصلبة، والحرص على تحسين البيئة والنظافة والتجميل والشكل الحضاري والجمالي لقرى ومدن ومحافظات الجمهورية، والحد من التلوث البيئي، كل ذلك تم العمل عليه بناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، كونه يحرص على توفير حياة أفضل للمواطنين وتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

دور بارز في النهوض بحياة المواطن المصري

وفي نفس السياق، قال عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن السنوات الماضية شهدت إنجازات عديدة ومتنوعة في كافة المجالات، وكان للتنمية المحلية دور بارز في تنفيذ عدد من الإجراءات التي حققت النهوض بحياة المواطن المصري وتقديم كافة الخدمات له.

وأكد درويش في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن من بين هذه الإنجازات المبادرات الرئاسية ورفع كفاءة الخدمات في القرى والمحافظات بأنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى العمل على تحسين البنية التحتية ورصف الطرق، ما يؤدي إلى تحسين حياة المواطنين وتوفير حياة أفضل لهم.

وأوضح أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه يتم التنسيق مع الإدارات والجهات المعنية بكل محافظة كي تعمل على المتابعة الدورية لما تم تنفيذه من المشروعات، والحرص على إزالة أى عقبات أو صعوبات قد تواجه عمليات ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ما يؤدي في النهاية إلى المساهمة في إحداث نقلة وتطور في حياة المواطنين داخل القرى المستهدفة.

وأشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إلى أن البلاد خلال حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي شهدت حالة من النهوض والازدهار، والتعاون والتنسيق مع كافة الوزارات بما يحقق في النهاية مصلحة البلاد وتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية والاستتقرار للدولة ومواطنيها.

اقرأ أيضا:

وزيرا التنمية المحلية والتخطيط يشهدان توقيع عقد إقامة أول مجمع صناعي بالفيوم

شعراوي يتابع مستجدات منظومة المخلفات وتنفيذ المشروعات القومية بالقاهرة

رئيس الوزراء يتفقد مشروعات "حياة كريمة" بقرية دناصور بمركز الشهداء بالمنوفية

الاكثر قراءة