الأحد 26 مايو 2024

رفع الرايات الحمراء أمس واليوم على جميع شواطئ الإسكندرية

الإسكندرية

محافظات8-8-2021 | 21:57

دعاء عبدالرازق

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، عن  رفع درجة استعدادها مع ارتفاع مستوى الأمواج بالشواطئ منذ أمس ورفع الرايات الحمراء للتنبيه.

كما تم التنبيه على مسئولي الشواطئ بمنع نزول البدالات ورفع درجة استعداد الغطاسين والتأكيد علي تواجد المراقبين علي أبراج المراقبة بمختلف الشواطئ.

وتم تحذير المواطنين من خطورة النزول إلى البحر عن طريق إستخدام الإذاعات الداخلية بالشواطئ مع المرور المكثف للمراقبين والمفتشين على الرواد لتوعيتهم بخطورة النزول فى ظل إرتفاع الأمواج وشدة الرياح.

  وأخلت الإدارة الشواطئ لحين إستقرار حالة البحر وأستجاب المواطنين وجلسوا يستمتعوا بهواء البحر أسفل الشماسي بينما لجأ الأطفال إلى اللعب على الرمال.

وقام بعض مسئولي الشواطئ بإستغلال تلك الفترة وبدأوا في أعمال النظافة على الشواطئ بمساعدة الأطفال الذين تم تحفيزهم وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على نظافة الشاطئ.

 وأفاد الدكتور رأفت حمزة أستاذ مساعد بجامعة الإسكندرية ومدرب معتمد للإتحاد الدولى للغوص والإتحاد المصرى للإنقاذ، برفع الرايات الحمراء على كل الشواطئ وناشد بالإنتباه التام للأطفال والإكتفاء بلعبهم على الرمال نظراً لإن تيارات السحب بالبحر كبيرة ويبدأ من الشاطئ لإن بداية الموجة هى أقوى نقطة للسحب.

وأضاف رأفت بإنه يجب متابعة حالة البحر على مدار الساعة لإن فى بعض الأوقات يحدث إنكسار للموج وبالتالي يسمح بالنزول للرواد  لكن مع تحديد المساحة الآمنة لنزول البحر أيضا ويجب رفع درجة الإستعداد عند المنقذين.

 وناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف المواطنين بتوخي الحذر والإلتزام بتعليمات المنقذين وعمال أبراج المراقبة حرصاً على سلامة الجميع.

ومن الجدير بالذكر أن ألوان رايات البحر توحدت مع ألوان إشارة المرور وضمت الألوان الأحمر والأخضر والأصفر وتحمل نفس معنى إشارة المرور، وذلك بعد عمل استبيان عن طريق منظمة الصحة العالمية ومنظمة الصليب الأحمر الأمريكي والإتحاد الدولي للغوص والإتحاد المصرى للإنقاذ تم توحيد الألوان لتكون متفقة مع إشارات المرور.