الخميس 23 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: اختبارات القدرات وسيلة تحدد ميول الطلاب

داليا الحزاوي

أخبار10-8-2021 | 13:24

إسراء خالد

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء مور مصر،  إن موسم اختبارات القدرات للكليات التي تشترط اجتياز الطالب تلك الاختبارات للالتحاق بها، انطلق بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة، بفترة قصيرة.

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أن اختبارات القدرات تكمن أهميتها في اعتبارها وسيلة تحدد ميول الطلاب، وقدراتهم، ومدى ملائمتهم لطبيعة الدراسة بالكلية التي يريدون الالتحاق بها، إلا أن هذه الاختبارات تسبب عبء جديد على الطلاب، وأولياء الأمور الذين لم يتسنى لهم الوقت التقاط أنفاسهم بعد عام طويل من الدراسة، والضغط النفسي، والعصبي.

وناشدت الحزاوي الطلاب أن يهتموا بامتحان القدرات، ويستعدوا له جيدًا، فهو شرط أساسي في الالتحاق ببعض الكليات، التي تشترط اجتياز الطالب للاختبار للالتحاق بها، وقد تكون هي طوق النجاه للطلاب بعد إعلان النتيجة، بالإضافة إلى أن اختبارات القدرات تمكن كل طالب من تحديد ميوله ورغباته، والتأكد من مدى ملائمته لطبيعة الدراسة بالكلية المتقدم للالتحاق بها.

 والجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، أعلن عن بدء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات عقب امتحانات الثانوية العامة مباشرة، وذلك بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022.

كليات اختبارات القدرات

 وتجرى اختبارات القدرات لكليات:"التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – الإعلام – الكليات التكنولوجية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – التمريض – السياحة والفنادق – التربية النوعية”.

أقرأ أيضًا:

بينهم كلية الإعلام.. شروط اجتياز اختبارات القدرات بعدد من الكليات

3 شائعات تلاحق «التربية التعليم».. وطارق شوقي يكشف الحقيقة

بينها «المايوه».. ما هى الملابس المطلوبة باختبار قدرات التربية الرياضية للبنات فى حلوان

لطلاب الثانوية.. كل ما تود معرفته عن امتحان قدرات كلية الإعلام