الإثنين 6 مايو 2024

بلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد محمد حسان بتهمة تضليل الشباب

النائب العام

الجريمة11-8-2021 | 13:06

حسام زكريا

تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد الداعية محمد حسان، لثبوت تضليله للشباب والتحريض على العنف باسم الدين، وذلك على سند من أن المبلغ ضده له العديد من المواقف المتناقضة سياسيا.

 

وقال المبلغ إن المدعى عليه استغل شهرته وظهوره في العديد من القنوات الفضائية وأصبح له مريدين من جميع طوائف الشعب مستغلا جهل العديد الذين التفوا حوله ودعموه وساندوه في العديد من الأزمات، وبالبحث في فكره نجد أنه نهج مذهب سابقيه في الفكر المتشدد.

 

وأضاف: بل وإنه كان الداعم الأول لفكر جماعه الإخوان الإرهابية التى ظل يدافع عنها وعن فكرها الإرهابى، بل وأصبح يعقد العديد من المؤتمرات لدعم هذا الفكر ومناصرة جماعة الإخوان الإرهابية واتخذ من القنوات الفضائية منبرا لنشر فكرة المتشدد، واستغل تأييد العديد من الشباب وظل ينشر فكره وكأنه يدس لهم السم في العسل.

 

واستطرد البلاغ: كان دخوله العمل السياسى أكبر خطاياه وهو ذات الفكر المتشدد بل وتصل خطورة أفكاره لدرجة أنه يعد أحد الآباء الروحيين للجماعات الإرهابية وتتلمذ على يده العديد من الإرهابيين الذين أعلنوا انضمامهم للجماعات الإرهابية من خلال العديد من الفتاوى التحريضية الذى هو احد دعاة السلفية الحركية التى هى اصل الأفكار الإرهابية والتى تكفر كل ما يتسق مع فكرها والتى تبيح القتل وسفك الدماء.

 

 وأضاف صبري في بلاغه للنائب العام: كان يدس السم في العسل تحت ستار الدين بل وإن الكثير قد تأثر به واعتنقوا فكره المتشدد وإن العديد من تلك الأفكار والفتاوى استخدمها العديد من الأشخاص في خدمه فكرهم واستباحة العديد من المحرمات بل وانه تربح من ممارسة الدعوة وبيع الخطب وإعلانات الفضائيات وقبول الهدايا والتبرعات من المريدين له بل وانه ارتكب العديد من الجرائم تحت ستار الدعوة والتى يحقق فيها بل وابرزها ممارسة الخطابة والدروس الدينية ومن خلال ذلك قام بإضلال الشباب ونشر الفكر المتطرف.

 

ولفت البلاغ إلى أنه ثبت بالقطع أمام المحكمة عند سماع شهادته، في قضية محاكمة 12 متهما بتنظيم داعش الإرهابي في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ بقسم إمبابة والذي سبقه فيها بالشهادة المدعو محمد حسين يعقوب والذي ثبت في تلك الشهادة أنه تراجع عن العديد من الفتاوى والتصريحات التي دعا بها في كثير من الحلقات الدينية والتي اتخذها الشباب المتطرف سبيلاً له في ارتكاب العمليات الإرهابية والتي رجع فيها المبلغ ضده عن أرائه وفتاويه في شهادته أمام المحكمة.

 

واختتم "صبري" بلاغه ملتمساً إصدار الأمر بالتحقيق في بلاغه وإحالة المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية العاجلة، وقدم ٢٢ حافظة مستندات وأسطوانات مدمجة.

Dr.Randa
Egypt Air