الإثنين 20 مايو 2024

عضو الشيوخ: محافظة جنوب سيناء تشهد تنمية شاملة فى كل القطاعات الخدمية والاقتصادية

عضو الشيوخ

برلمان11-8-2021 | 18:06

محمد الديناري

قال النائب جيفارا محمد الجافي عضو لجنة السياحة والآثار بمجلس الشيوخ إن محافظة جنوب سيناء تشهد تطوير و تنمية شاملة في مختلف القطاعات الخدمية والاقتصادية في كافة مدن المحافظة.

وأشار الجافي، فى تصريحات خاصة لـ بوابة "دار الهلال"، إلى الطريق الجديد الذي يربط بين جنوب سيناء وباقي المحافظات والذى يبدأ من عيون موسى وحتى شرم الشيخ بطول 334 كيلومترا وعرض 68 مترا لتسهيل حركة السفر على الزائرين والمواطنين والعاملين بالمحافظة.

وأكّد عضو لجنة السياحة والآثار بمجلس الشيوخ على أن عودة السياحة الروسية مرة أخرى إلى مدينة شرم الشيخ ستزيد من نسبة الأشغال في الفنادق والمطاعم وأن هناك زيادة في عدد الرحلات الوافدة إلى المدينة، خصوصًا مع إتخاذ المحافظة الإجراءات الاحترازية و الوقائية بشكل مستمر ومتابعة المسؤولين أولًا بأول.

وتطرّق عضو الشيوخ إلى أن تطوير المنطقة الصناعية بأبوزنيمة وتوجيهات القيادة السياسية بتطوير شامل لمدينة سانت كاترين والصرح العلمي الجديد كجامعة الملك سلمان بالمدن الثلاثة شرم الشيخ وطور سيناء ورأس سدر، والتطوّر الكبير التي تشهدها مدينة طور سيناء لتصبح مدينة سياحة عالمية بعد إنشاء متنزهات وأكثر من ممشى سياحي علاوة على أن المقر الرئيسي لجامعة الملك سلمان بطور سيناء، مشيرًا إلى إنشاء عدة مطاعم شهيرة بها مثل الموجودة بمدينة شرم الشيخ وافتتاح مقصد العائلة والعديد من المشروعات التنموية لخدمة أهل المدينة والزائرين.

وأشاد الجافي بالدور الكبير الذي يقوم به اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال السنوات الماضية وحتى الآن لتنفيذ تلك المشروعات والتنمية الحقيقة في كافة القطاعات على أرض المحافظة.