الأربعاء 15 مايو 2024

القبض علي 5 تجار مخدرات وأسلحة في أكتوبر

قوات الأمن

الجريمة12-8-2021 | 20:09

فتحي حسين

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة بقيادة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، من إلقاء القبض علي 5 من العناصر الخطرة في مجال الإتجار بالمخدرات والأسلحة، وذلك بالتنسيق مع اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بعد رصد الأجهزة الأمنية إتجار بعض العناصر الإجرامية في المواد المخدرة في محيط دور رعاية الأيتام بدائرة قسمي "أكتوبر أول وثان".

وأفادت التحريات بأنه عقب تقنين الإجراءات تم توجيه عدة حملات أمنية مُكبرة لإستهداف تلك العناصر، حيث أسفرت جهود تلك الحملات عن ضبط 5 متهمين لهم معلومات جنائية وبحوزتهم بندقية خرطوش و3 فرد محلى وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – وكمية من مخدرى «الحشيش والهيروين» وعدد من الأقراص المخدرة، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والأسلحة النارية والذخائر لحماية نشاطهم الاجرامى.

واقتادت أجهزة الأمن المتهمين إلى جهة أمنية حيث تم استجوابهم وبمواجهتهم اعترفوا بالاتجار في المواد المخدرة بجميع أنواعها وأنهم يقومون ببيع الهيروين والحشيش والأقراص المخدرة على الزبائن منذ عدة أشهر، وأنهم كانوا يراقبون الدوريات الأمنية حال مرورها من محيط المكان للاختفاء ومعاودة الظهور بعدها لممارسة نشاطهم في تجارة المخدرات.

وواجهت أجهزة الأمن تجار المخدرات بالمضبوطات فاعترفوا بحيازتها وخاصة الأسلحة النارية بغرض الدفاع عن النفس في حالة دخولهم في مشاجرات مع أحد من الزبائن أو تجار مخدرات آخرين، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل المتهمين إلى النيابة العامة التي قررت إرسال الأسلحة إلى مصلحة الأدلة الجنائية لفحصها وبيان حالتها الفنية.

وقررت النيابة حبس المتهمين بتهمة الاتجار في الهيروين والحشيش والأقراص المخدرة لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات واستدعت النيابة محرر الضبط القضائي لسماع أقواله وهو الضابط مجري التحريات في الواقعة.