الإثنين 20 مايو 2024

خبير اقتصادي: طرح العاصمة الإدارية في البورصة سينعش سوق العقارات

سيد خضر

اقتصاد14-8-2021 | 15:49

أنديانا خالد

قال الخبير الاقتصادي، سيد خضر، إن دخول العاصمة الإدارية الجديدة وطرحها في البورصة سينعكس بشكل إيجابي على انتعاش سوق العقارات فى ظل الاتجاه الكبير إلى الشراء في العاصمة الإدارية الجديدة واستحواذ العاصمة الإدارية الجديدة على سوق العقارات وزيادة نسبه الشراء في العاصمة.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن العاصمة ستكون بوابة الاستثمارات الجديدة وعاصمة مصر الحيوية القادمة، مؤكدا أن دخول فى سوق البورصة سيخلق فرصًا استثمارية وانتعاش في الاستثمارات غير المباشرة وسيكون هناك منافسة كبيرة بسبب الإقبال الشديد من المستثمرين على شراء العقارات في العاصمة مما سيساهم في تحسن أداء سوق العقارات وتوفير السيولة.

وأشار إلى أن طرح العاصمه الإدارية في ظل أنها ستكون  بوابة مصر في الاستثمارات لأنها تربط بين أهم المحاور التجارية في المنطقة محور قناة السويس الذي سيكون هو أهم العوائد الاقتصادية في مصر فطرح العاصمه سيكون له دور كبير في الاقتصاد المصري وتحسن مؤشرات أداء الاقتصاد الكلي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن عن طرح العاصمة الادارية الجديدة، في البورصة على أقصى تقدير العام المقبل، وجاء ذلك خلال افتتاح مشروعات بمدينة بدر الجديدة.