الإثنين 20 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 16-8-2021.. تفاصيل مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات16-8-2021 | 12:25

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 16-8-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، غدًا الثلاثاء 17 أغسطس الجاري، في مؤتمر صحفي يحضره كلًا من وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، ووزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، في  تمام الساعة الواحدة ظهرًا، لإعلان  أسماء أوائل الثانوية العامة.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، محافظة جامعة القاهرة، على تواجدها ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم، وفقا للتصنيف الصيني «شنغهاي» لعام 2021، متصدرة بذلك كافة الجامعات المصرية، وضمن أفضل 5 جامعات إقليمية، وهو ما يعد نجاحا لخطط الجامعة في التواجد وسط جامعات الصف الأول عالميًا، والتواجد في كافة التصنيفات الدولية للجامعات سواء على المستوى العام أو مستوى التخصصات.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة حافظت علي تواجدها ضمن أفضل 500 جامعة بالتصنيف الصيني، وهو ما يعد نتاجا لجهود كبيرة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للوصول بالجامعة إلى مصاف الجامعات المرموقة بالرغم من ظروف جائحة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الجامعة الوحيدة المصرية التي  تواجدت خلال الفئة من 401 و500 جامعة هذا العام.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الاثنين 16 أغسطس الجاري، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 143 ألف طالب، وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني  www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعى الجديد 2021– 2022.

وأشار رئيس قطاع التعليم بالوزارة إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، ويستمر حتى يوم الاثنين الموافق 19/8/2021، وأن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن اختبارات القدرات بكافة الجامعات تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات ومشاركة أعضاء هيئة التدريس، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، غدًا الثلاثاء 17 أغسطس الجاري، في مؤتمر صحفي يحضره كلًا من وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، ووزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، في  تمام الساعة الواحدة ظهرًا، لإعلان  أسماء أوائل الثانوية العامة، بالإضافة إلى جميع المعلومات المتعلقة بنتيجة الثانوية العامة 2021، وموعد إتاحتها بالمدارس.

أقرأ أيضًا:

لطلاب الثانوية.. الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات 2021

لطلاب الثانوية.. كل ما تود معرفته عن امتحان قدرات كلية الإعلام

موعد تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021

«أولياء أمور مصر»: لا يجب اعتبار نتيجة الثانوية العامة نهاية المطاف