السبت 11 مايو 2024

نهاية عجيبة لمحاولات أخطبوط النجاة من الصيد (فيديو)

أخطبوط

الهلال لايت 22-8-2021 | 20:57

ميادة عبد الناصر

الصيد من أكثر الهوايات التى يحبها الكثيرون ويحرصون على ممارستها بجميع أشكالها للدرجة التى تجعل البعض يقومون بعمل رحلات فقط من أجل الصيد وسط البحار والمحيطات وفى الفيديو المرفق نشر أحد محبى الصيد ويدعى جون والتر مقطع له وهو يقوم باصطياد الأسماك قبالة خليج فرانكستون باستراليا ولكن الفريسة لم تكن سهلة لاصطيادها دون خسائر. 


فيظهر فى المقطع الذى تم نشره على صفحته الخاصة وحقق تداولا كبيرا على صفحات التواصل الإجتماعي لحظة صيد أخطبوط بحرى والمعروف عنه أنه من الكائنات البحرية التى من الصعب اصطيادها نظرا لقيامه بالدفاع عن نفسه بشكل مختلف حيث يقوم الأخطبوط بقذف سيلاً من سائل حبري في وجه العدو، ويحدث هذا الحبر غطاء من الدخان يمكّن الأخطبوط من النجاة قبل أن يفيق العدو من الصدمة .

وهو ما حدث فى الفيديو حيث قذف الأخطبوط فى وجه الشاب برغم دخوله المصيده حبرا مما جعله يغطى وجهه وأنحاء من جسمه وهو ما أثار ضحكات أصدقائه واشمئزازه بسبب اللون الأسود الذى غطى أجزاء كبيره من جسمه.

وقد تم تداول الفيديو بشكل كبير وحقق آلاف المشاهدات كما علق عليه رواد السوشيال ميديا وكانت التعليقات معظمها طريفة حول الشاب والاخطبوط فقال أحدهم ياله من شئ مقزز أن تصطاد أخطبوط يقوم بنشر حبره فى وجهك وقال أخر أنه أسوأ صيد من الممكن أن تحصل عليه وقال أخير متسائلا كيف يمكن أن يقوم بتنظيف نفسه من هذا الحبر الشديد السواد. 

ومن المعروف عن الأخطبوط ه أنه من الرخويات لأن لهما أجسام رخوية ولكنها ليست محصورة في أصداف صلبة كالمحارات والحلزون، فأصداف هذه الحيوانات تختلف عن أصداف الحيوانات السابقة لأنها موجودة داخل أجسامها وليست مغلفة بها، ثم أن لها أذرعة متعددة متشعبة في رأسها بدلا من القدم، وهي ليست بطيئة الحركة بل حيوانات صائدة نشيطة وسريعة السباحة، كما أن الكثير منها كبير الحجم جداً

Dr.Radwa
Egypt Air