الأحد 19 مايو 2024

الناقدة ماجدة موريس: الاهتمام بالفن شيء مهم جدًا وأساسي لنهضة أي دولة

الناقدة السينامئية ماجدة موريس

أخبار23-8-2021 | 20:18

سالي طه

قالت ماجدة موريس، الناقدة السينمائية، إن الاهتمام بالفن شيء مهم جدا وأساسي لنهضة أي دولة، وذلك لأن الأعمال الفنية هي التي تعمل على رفع الروح المعنوية لدى الناس بجانب توفير قدر من البهجة والسعادة وتغيير نمط الحياة، خاصة أثناء جائحة كورونا وفرض حالة الحظر، لافتة إلى أن الأعمال الفنية رائعة لكن ما القضية التي تدعمها وتقدمها من خلال هذه الأعمال.

 

وأكدت موريس في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أنه لابد من دعم السينما سواء التسجيلية أو الروائية، لما لها من دور في تقديم محتويات هادفة مثل فيلم الممر ومسلسل الاختيار وغيرها من المشروعات السينمائية الكبيرة، فنحن بحاجة إلي مضامين قوية وكبيرة، خاصة أننا لدينا الأشخاص الرائدين في هذه المجالات.

 

وأوضحت أن دعم الفن والأعمال الفنية والسينما الوثائقية له أهمية كبيرة، طالما يتم من خلالهما تقديم محتوي هادف وذات معني يتم من خلاله التوعية بأشياء تاريخية مثلا أو التعريف بأحداث وقضايا مهمة، فنجد أنه في السنوات الأخيرة أن العمل الفني يعاني من ضعف في المحتوي وفي القضايا التي يتم مناقشتها وإغفال قضايا كبري.

 

وأشارت إلى أنه من الأشياء التي يجب الاهتمام بها أيضا المسرح، كونه يمكن من خلاله تقديم مضامين فعالة وجيدة وتلقي إعجاب جمهور عريض من الأشخاص، مشيدة بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي وتأكيده لدعم الفن وكل عمل فني يهدف إلي تقديم محتوي جيد ويزيد من الوعي ويؤثر بدرجة كبيرة في  نفوس المصريين وانتشاره بأعلى مستوي.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الإعلام والثقافة لهما أولوية لدى الدولة.

 

وأكد في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد" أن الدولة ستدعم تقديم عمل فني لتجديد الخطاب الروحي المصري.

 

وجدّد الرئيس تأكيده أن أي عمل فني راقٍ سيجذب المشاهدين لمتابعته، مؤكدا أن قضيتنا في مصر قضية بناء الوعي بالأساس، كما أشار إلى أن الدولة مستعدة لتقديم دعم ضخ جدًا لتقديم أعمال فنية لبناء وعي المصريين.

 

ولفت إلى أن قضية مصر هي بناء الوعي الحقيقي حتى في المجال الفني.

 

اقرأ أيضا:

الرئيس السيسى: الإعلام والثقافة لهما أولوية لدى الدولة

الرئيس السيسي لـ «عبد الرحيم كمال»: «أدعمك لتقديم عمل فني يبني الوعي»