الأربعاء 26 يونيو 2024

8 مشروبات تزيل السموم من جسمك.. احرص على تناولها

مشروبات تساعدك علي إزالة السموم من جسمك

طبيب الهلال24-8-2021 | 10:33

إيمان مجدي

تساعد بعض الأغذية والمشروبات على  تخلص الجسم من السموم التي تدخل عن طريق  تناول الطعام والشراب، أو التعرض للعوامل المسببة للأمراض كالجراثيم والبكتيريا والفيروسات، لذا تقدم لكم "دار الهلال" في السطور التالية، أبرز المشروبات الصحية التي تساع علي تخلص الجسم من السموم، كالتالي:

1- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على كثير من مضادات الأكسدة كما يزيل السموم ويحسن التمثيل الغذائي.

2- مشروب الليمون 

الليمون به مجموعة من الأحماض يطلق عليها اسم أحماض أسكوربيك أسيد و هي تساعد الجسم في تطهيره من السموم و ينصح بمزج الليمون مع عسل النحل للحصول على فوائد متعددة.
 
3- مشروب الخضروات

هو المشروب الذي يتم صنعه من الخضروات المختلفة و هو يفيد الجسم في التخلص من السموم التي به كما إنه يقوم بتنظيف الأمعاء و الجهاز الهضمي.

4- مشروب الفواكه  

من أفضل الأغذية التي تخلص الجسم من سمومه و ينصح بإضافة زيت بذور الكتان و الليستين إليه كي يمنح جسمك كافة الأحماض الدهنية التي يحتاجها من أجل التخلص من السموم.

5- مشروب الرمان و الأناناس والليمون

الرمان يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تفوق الموجودة في الشاي الأخضر و كذلك الحال بالنسبة للأناناس و عند إضافة الليمون إليهما فإنك تحصلين على قيم غذائية عالية و طعما رائعا كما إنه يساهم في تحسين عملية تمثيل الجسم للغذاء.

6- كوكتيل الفواكه

يضم كوتيل الفواكه مجموعة متنوعة من الفواكه الغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، مما يجعله مشروباً مثالياً للتخلص من سموم الجسم.

 7-عصير البرتقال

يعد عصير البرتقال المشروب المفضل لدى الكثيرين، نظراً لغناه بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، فضلاً عن دوره في تخليص الجسم من السموم ويساعد على منع تلف الخلايا داخل الجسم.

8- شاي الكركم

يساعد الكركم في التخلص من السموم والحفاظ على الصحة بشكل عام.